منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة منطقة الحدود الشمالية تُواصل جهودها لتحسين المشهد الحضري

0

واصلت أمانة منطقة الحدود الشمالية، نهجها الرامي إلى تحسين المشهد الحضري وتعزيز جودة الحياة لسكانها من خلال تنفيذ العديد من المشاريع والعمليات التي شملت مختلف جوانب الحياة في المنطقة، وذلك خلال الربع الثاني من العام الحالي.

معالجة التشوه البصري

حرصت الأمانة على إزالة كافة العناصر التي تشوه المنظر العام للمنطقة، وذلك من خلال تنفيذ حملات مكثفة. شملت إزالة 64 لوحة دعائية مخالفة لم تراع اشتراطات الترخيص والسلامة، مما ساهم في تخليص الشوارع والأحياء من المظاهر غير المرغوب فيها. كما تم إزالة 95 سيارة تالفة ومهملة كانت تشكل مصدر إزعاج للمواطنين وتعيق حركة المرور، وذلك بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. بالإضافة إلى معالجة وضع 33 من الباعة الجائلين تم تنظيم تواجدهم في أماكن مخصصة تضمن توافقهم مع اشتراطات النظافة العامة والسلامة. وإزالة 20 من المظلات والهناجر ومواقف السيارات المخالفة التي لم تُراعِ اشتراطات الترخيص والسلامة، مما ساهم في تحسين المظهر العام للمنطقة.

خطوات تحسين البنية التحتية

لم تقتصر جهود الأمانة على معالجة التشوه البصري. بل شملت أيضًا تنفيذ العديد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في مختلف أنحاء المنطقة. وذلك من خلال إصلاح 2779 مترًا مربعًا من حفر الشوارع التي كانت تشكل خطرًا على سلامة مستخدمي الطرق. وإصلاح 2209 أمتار طولية من الأرصفة المتهالكة لضمان سهولة وسلامة حركة المشاة. علاوة على إصلاح 1256 من أعمدة الإنارة لضمان إضاءة الشوارع والأحياء بشكلٍ أفضل خلال ساعات الليل.

جهود مكثفة للحفاظ على النظافة العامة

أولت الأمانة اهتمامًا خاصًا بالحفاظ على النظافة العامة، وذلك من خلال إزالة 541889 مترًا مكعبًا. من مخلفات البناء والهدم من مختلف المواقع، مما ساهم في حماية البيئة وصون المظهر الحضاري للمنطقة. ومعالجة وضع 359 حاوية نظافة تم تنظيفها وإصلاحها لضمان سلامتها وفعاليتها في جمع النفايات.

رعاية بيئية مستدامة

كما حرصت الأمانة على تعزيز الوعي البيئي والحفاظ على المساحات الخضراء من خلال تقليم 815 شجرة للحفاظ على جمالها وصحتها. وإصلاح 1510000 متر مربع من الحدائق والمسطحات الخضراء لضمان بيئة صحية وجميلة للمواطنين. علاوة على إصلاح 51 من ألعاب الأطفال في الحدائق العامة لضمان سلامة الأطفال أثناء اللعب.

التزام راسخ بتقديم أفضل الخدمات

في جين تؤكد هذه الإنجازات المتنوعة على التزام أمانة منطقة الحدود الشمالية. بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتطوير البنية التحتية في جميع أنحاء المنطقة. وتعد هذه الجهود المتواصلة دليلًا على حرص الأمانة على تحسين المشهد الحضري وتعزيز جودة الحياة لسكانها، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

كما تدعو أمانة منطقة الحدود الشمالية جميع المواطنين إلى التعاون معها في الحفاظ على النظافة العامة والإبلاغ عن أي مخالفات. لضمان بيئة صحية وجميلة للجميع.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.