أمانة منطقة الباحة: إطلاق 20 حاضنة بلدية لدعم رواد الأعمال

0

أطلقت أمانة منطقة الباحة عددًا من الحاضنات البلدية؛ لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، من الباعة الجائلين، وأصحاب المتاجر المتنقلة والأسر المُنتجة.

أمانة منطقة الباحة تطرح 6 فرص استثمارية سياحية
أمانة منطقة الباحة

وقال الدكتور علي بن محمد السواط؛ أمين منطقة الباحة:”إن الحاضنات البلدية وفق التنظيم الجديد الخاص بها تحتوي وتدعم مزاولي النشاط وفي نفس الوقت تضمن حقوق المستهلك من ناحية صحة وسلامة الغذاء وعدم تعرضه لمصادر التلوث أو العوامل المناخية واخضاعه للرقابة الدورية المستمرة”.

غرفة الباحة تُطلق ورشة «فرص الاستثمار التعديني».. غدًا

وأشار الشواط إلى أن الحاضنات البلدية تُسهم في تعزيز المشهد الحضري في المدن، وتحد من المخاطر المرورية التي يمكن أن يتعرض لها البائعون أو المستهلكون في المواقع الخارجية المكشوفة.

 

وأشار أمين منطقة الباحة إلى أن الأمانة بادرت بتفعيل مبادرة الحاضنات البلدية في مدن ومحافظات منطقة الباحة؛ لتنظيم وتقنين هذا النشاط وتشجيع المزاولين تحت شعار “من صنع أيدينا”.

 

وأوضح الدكتور السواط أنه تم إطلاق20 حاضنة بلدية بالمنطقة في مواقع اختيرت بعناية من ناحية الجاذبية وسهولة الوصول وتوفر خدمات البنية التحتية، وتحتوي تلك الحاضنات على منافذ للبيع يتجاوز عددها الإجمالي 220 منفذًا بواقع 5 حاضنات بمدينة الباحة تحوي 93 منفذًا للبيع و15 حاضنة بالمحافظات والمراكز التابعة تحوي 127 منفذًا للبيع.

 

وجدد الدكتور السواط الدعوة لرواد الأعمال؛ للاستفادة من منافذ البيع التي توفرها الحاضنات البلدية إلى التقدم بالطلبات عبر بوابة بلدي، مؤكدًا وجود فرص جاذبة في هذا النشاط ضمن الحاضنات البلدية المعتمدة، انطلاقًا من كون منطقة الباحة وجهة سياحية رئيسية ضمن رؤية المملكة الطموحة 2030.

أمانة منطقة الباحة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.