منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة المنطقة الشرقية تُنفذ مشاريع تنموية وتطويرية في الدمام

0

تواصل أمانة المنطقة الشرقية جهودها الرامية إلى الارتقاء، بمستوى الخدمات وتحقيق أهداف أنسنة المدن وجودة الحياة، من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والتطويرية في مواقع مختلفة بحاضرة الدمام.

مشاريع تنموية وتطويرية

وفيما يلي قائمة بأهم وأبرز المشاريع:

مشروع تطوير وتحسين نفق تقاطع طريق الملك سعود بن عبد العزيز مع طريق الأمير فيصل بن فهد بمدينة الظهران يقام المشروع على طول 800 متر طولي، وبمساحة تكسيات ودهانات أكثر من 9000 متر مربع، بارتفاع للنفق ما يقارب نحو 9 أمتار. يتم استخدام مواد مستدامة في إنشاء النفق لتحسين المشهد الحضري بالمدينة وإبراز هوية الساحل الشرقي.

مشروع تطوير جسر طريق الملك سعود بن عبد العزيز مع طريق خادم الحرمين الشريفين بدأ العمل في المشروع مؤخرًا، بعرض 80 متراً طولياً وبطول 122 متراً. يتميز المشروع بتصميم حضري وطراز معماري يعكس هوية الساحل الشرقي.

مشروع إعادة تأهيل وأنسنة شارع ابن بطوطة يبلغ طول المشروع 1.7 كيلومتر، بعرض 40 مترًا. يتضمن المشروع تطوير عدة جوانب من أرصفة الشارع والشريط التنظيمي، وزراعة المسطحات الخضراء والأشجار مع مراعاة سهولة الوصول لجميع الفئات. وإنشاء مواقف لذوي الإعاقة، وإضافة أعمدة إنارة ديكورية جمالية. يوفر المشروع 363 موقفاً للسيارات.

مشروع إعادة تأهيل وأنسنة مخطط 1003 (حي القصور)، يتضمن المشروع إعادة تطوير وتأهيل وأنسنة عدة شوارع. ومضامير للمشاة، ومسارات للدراجات، وذلك باستخدام مواد مستدامة. كما يشمل المشروع إنشاء مسطحات خضراء وأشجار وإنارات، وتطوير مبنى بلدية الظهران على طراز الساحل الشرقي. من خلال تحسينه جمالياً كجزء من برنامج تحسين المشهد الحضري وتحسين الهوية العمرانية للمباني.

كما أكد المهندس فهد الجبير، أمين المنطقة الشرقية، على أهمية هذه المشاريع النوعية والتنموية في مدينة الظهران. وشدد على ضرورة الاستمرار في بذل الجهود لتنفيذ المزيد من المشاريع التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحسين جودة الحياة في المنطقة.

بينما من المتوقع أن تساهم هذه المشاريع في تحسين البنية التحتية وتعزيز الحركة المرورية. علاوة على توفير مساحات خضراء ترفيهية، وتحسين المشهد الحضري في مدينة الدمام.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.