منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة المدينة المنورة تُكثف جولاتها الميدانية للتأكد من سلامة الأغذية

0

كثفت فرق أمانة منطقة المدينة المنورة جولاتها الميدانية خلال الشهر الماضي، للتأكد من سلامة الأغذية في مختلف المنشآت التجارية.

وأسفرت هذه الجولات عن أخذ 968 عينة غذائية، تم تحليلها في مختبرات الأمانة، حيث أثبتت الفحوصات وجود 208 عينات غير صالحة، بينما كانت 760 عينة صالحة للاستهلاك الآدمي.

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، تأتي هذه الجولات المكثفة في إطار حرص أمانة منطقة المدينة المنورة على صحة المواطنين، وضمان سلامة الأغذية المعروضة للبيع في مختلف المحلات التجارية والمطاعم.

وتعمل فرق الأمانة على التأكد من تطبيق معايير السلامة الغذائية، ومنع بيع أي منتجات غذائية غير صالحة للاستهلاك.

خطط تشغيلية متواصلة

تواصل أمانة منطقة المدينة المنورة جولاتها الميدانية بشكل مستمر، وفق خطط تشغيلية تسهم فيها البلديات التابعة للأمانة من خلال الرصد والتنفيذ.

كما تشمل هذه الخطط إجراء عمليات تفتيش دورية على المنشآت الغذائية. والتأكد من التزامها بشروط النظافة والصحة العامة، وفحص المنتجات الغذائية للتأكد من سلامتها.

في حين تتخذ أمانة المدينة الإجراءات اللازمة ضد المخالفين. بينما يتم إغلاق أي منشأة غذائية لا تلتزم بشروط السلامة الغذائية، بالإضافة إلى مصادرة أي منتجات غذائية غير صالحة للاستهلاك.

كما تناشد أمانة منطقة المدينة المنورة المواطنين بالتعاون معها من خلال الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بسلامة الأغذية. وذلك من خلال الاتصال على مركز بلاغات الأمانة على الرقم 96611.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.