منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة القصيم: جهود مكثفة لتعزيز ثقافة سلامة الغذاء من خلال حملات توعوية واسعة

0

تواصل أمانة منطقة القصيم، ممثلة ببلدية محافظة الرس، جهودها الرامية إلى تعزيز ثقافة سلامة الغذاء لدى أصحاب المنشآت الغذائية والعاملين فيها، وذلك من خلال تنفيذ حملات توعوية مكثفة تغرس في نفوسهم مبادئ الأمان الغذائي، وتسهم في مكافحة الأمراض والتحول الوبائي.

حملة توعوية واسعة النطاق

وانطلقت حملة التوعية في شهر مايو 2024، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، وشملت جولات توعوية قام بها فريق العمل بالمختبر على 1160 منشأة غذائية في محافظة الرس.

وتولى الكادر المختص خلال هذه الجولات مهمة التثقيف والتوعية حول الإجراءات الصحية المتبعة لتجنب ملوثات الأطعمة، والتي تُعد أحد أهم أسباب الأمراض المنقولة بالغذاء.

تركيز على توعية أصحاب المنشآت الغذائية والعاملين

ركزت الحملة على توعية أصحاب المنشآت الغذائية والعاملين فيها بأهمية اتباع شروط الصحة العامة وسلامة الغذاء، وذلك من خلال شرح مخاطر تلوث الأطعمة وكيفية الوقاية منها، وتقديم إرشادات حول طرق تخزين الأطعمة بشكل سليم، وتوضيح أهمية النظافة الشخصية للأشخاص الذين يتعاملون مع الأطعمة، علاوة على بيان أهمية استخدام الأدوات والمعدات الصحية في تحضير الطعام، وتوزيع مطبوعات توعوية تتضمن معلومات حول الغذاء الآمن.

دور مهم في حماية صحة المستهلكين

كما تسهم حملات التوعية حول الغذاء الآمن في تعزيز ثقافة المسؤولية لدى أصحاب المنشآت الغذائية، وتحفزهم على الالتزام بمعايير النظافة والصحة العامة؛ ما يساعد على ضمان سلامة المنتجات الغذائية وحماية صحة المستهلكين.

استمرار الجهود الرقابية

في حين تؤكد أمانة منطقة القصيم على استمرار الجهود الرقابية على المنشآت الغذائية، وذلك من خلال تفعيل أداء العمل الرقابي ومتابعة المنتجات الغذائية بشكل مستمر، وأخذ عينات من المنتجات الغذائية وفحصها مخبريًا وتحليلها، كما تقوم الأمانة بمصادرة أي عينات مخالفة للاشتراطات الصحية وتطبيق العقوبات على المخالفين.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.