منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة العاصمة المقدسة تكثف حملاتها الرقابية استعدادًا لموسم الحج

كثفت أمانة العاصمة المقدسة حملاتها الرقابية على مدار الساعة لضمان سلامة وصحة الحجاج الكرام، وذلك في إطار استعداداتها لموسم الحج المقبل.

 

قد يعجبك.. أمانة العاصمة المقدسة تطرح 15 فرصة استثمارية

أكملت أمانة العاصمة المقدسة تهيئة البلديات الفرعية بمكة المكرمة وتجهيزها بجميع احتياجاتها من العمالة والمعدات والآليات والفرق الميدانية، في جميع المجالات التي تتعلق بالنظافة وصحة البيئة.

كما تتابع أمانة العاصمة المقدسة الأسواق التجارية والمحال الغذائية للتأكد من سلامة المعروضات من الغذاء وغيرها من الأدوات المتنوعة. كذلك تتابع الباعة المتنقلين المخالفين والظواهر العشوائية، وذلك ضمن برنامج تحسين المشهد الحضري والتشوه البصري.

الاستعداد لموسم الحج

عززت وكالة البلديات من جهودها الرقابية خلال هذه الفترة من موسم الحج 1445هـ، حيث نفذت حملات رقابية مكثفة بمشاركة الجهات الأمنية على الأسواق العشوائية والباعة الجائلين المخالفين.

أسفرت هذه الحملات عن مصادرة أكثر من 1180 كيلو من الفواكه والخضار. وجرى تسليمها بعد التأكد من سلامتها لجمعية إكرام لحفظ الطعام، وتطبيق الأنظمة والتعليمات على المخالفين.

كما أزالت أمانة العاصمة المقدسة عددًا من المظلات، المخالفة والمشوهة للمنظر العام والمقامة خارج حدود الملكية في عددٍ من المواقع. ونفذت بلدية المسفلة الفرعية حملة ميدانية لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري.

بينما كثفت الفرق الرقابية، جولاتها على مواقع متفرقة لأماكن غسيل السيارات العشوائي والمخالف بالشوارع والطرقات العامة. وصادرت عددًا من الأدوات والبراميل المستخدمة في عملية الغسيل وغيرها.

في حين تؤكد أمانة العاصمة المقدسة أن الفرق الرقابية في البلديات الفرعية تواصل خلال هذه الفترة أعمالها. على مدار الساعه لمراقبة ومنع مثل هذه المخالفات. وذلك في إطار الجهود التي تبذلها للاهتمام في المظهر العام والحضاري لمدينة مكة المكرمة. وتحقيق سبل الراحة في الخدمات البلدية المقدمة، والعناية بالمرافق العامة ونحوها استعدادًا لموسم الحج.

 

مقالات ذات صلة:

أمانة العاصمة المقدسة تستعد لاستقبال موسم حج 1445هـ بكامل طاقتها

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.