منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة الرياض تُشارك في المنتدى العالمي للمدن الذكية

0

تشارك أمانة منطقة الرياض في المنتدى العالمي للمدن الذكية الذي يعقد في العاصمة السعودية يومي 12 و 13 فبراير الجاري تحت شعار “حياة أجود”.

 

قد يعجبك..منتدى المدن الذكية.. رئيس سدايا: نجحنا في تخفيف الازدحام خلال موسم الحج الماضي

 

عرض دور الأمانة في تعزيز الحياة الحضرية

 

تهدف مشاركة أمانة الرياض إلى استعراض دورها في تعزيز الحياة الحضرية والتنمية المستدامة من خلال تبني حلول ذكية وابتكارية. بينما تهدف الأمانة إلى تبادل المعارف والخبرات مع الجهات المعنية، ومناقشة أفضل الممارسات في بناء المدن الذكية، ومواكبة آخر المستجدات التقنية، وإيجاد حلول مبتكرة لتلبية احتياجات سكان الرياض.

مناقشة الحلول الرقمية لتحقيق التنمية

 

يعد المنتدى منصة مهمة لمناقشة الحلول الرقمية لتحقيق مستويات متقدمة من التنمية في المدن، وبحث أفضل الممارسات لتبني نماذج وحلول ذكية تسهم في رفع مستوى الكفاءة والاستدامة البيئية.

 

حضور خبراء دوليين

 

يشارك في المنتدى خبراء البيانات والذكاء الاصطناعي، وأكثر من 80 متحدثاً من 40 دولة. وتهدف الدورة المنعقدة في الرياض إلى تعزيز الحوار بين المختصين ووضع إستراتيجيات مشتركة للنهوض بالبيئة الحضرية المستدامة، ورسم قواعد أساسية تدعم خطط تطوير المدن، والاستفادة من أحدث التقنيات لمواجهة التحديات الحضرية.

 

مذكرة تفاهم مع “سدايا”

 

في إطار سعيها لتعزيز جودة الحياة في المنطقة، وقعت أمانة منطقة الرياض في يونيو 2023م مذكرة تفاهم. مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” لتطوير حلول ذكية ونوعية.

 

التأكيد على أهمية التقنيات الحديثة

 

كما تؤكد مشاركة أمانة الرياض في المنتدى العالمي للمدن الذكية على إيمانها بأهمية توظيف الإمكانات التقنية ودورها في الارتقاء بمستوى الخدمات. وانسجامًا مع ركائزها في التنمية الحضر

ية بتوفير بنية تحتية متطورة وذكية.

 

فوائد مشاركة أمانة الرياض

 

بينما كان لمشاركة أمانة الرياض العديد من الفوائد تمثلت في تبادل المعارف والخبرات مع الجهات المعنية ومواكبة آخر المستجدات التقنية. وإيجاد حلول مبتكرة لتلبية احتياجات سكان الرياض. علاوة على تعزيز الحوار بين المختصين ووضع استراتيجيات مشتركة للنهوض بالبيئة الحضرية المستدامة، ورسم قواعد أساسية تدعم خطط تطوير المدن. والاستفادة من أحدث التقنيات لمواجهة التحديات الحضرية.

 

التطلع إلى مستقبل أفضل

 

في حين تمثل مشاركة أمانة الرياض في المنتدى العالمي للمدن الذكية خطوة هامة نحو تحقيق مستقبل أفضل لسكان الرياض، من خلال تبني حلول ذكية تعزز جودة الحياة. كما تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

 

 

مقالات ذات صلة:

منتدى المدن الذكية.. سدايا تقود مسيرة التحول الحضري في المملكة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.