منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أمانة الرياض تضيف 960 ألف مزروعًا لتعزيز المساحات الخضراء في العاصمة

0

أعلنت أمانة منطقة الرياض عن إنتاج قرابة مليون مزروعًا خلال الربع الأول من عام 2024، تنوعت بين الزهور، والشجيرات، ومغطيات التربة، والأشجار، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لبناء مدينة حضرية مستدامة ذات أبعاد بيئية مميزة.

مبادرات التشجير والزراعة

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود الأمانة المتنوعة في التشجير والزراعة، وما يتصل بها من العناية بالمزروعات وتنسيقها في الحدائق والمرافق العامة والطرق، وتشجيع السكان على التشجير عبر برامج نوعية ومبادرات ذات أولوية عالية في استراتيجية الأمانة.

بينما تتميز هذه المزروعات بمناسبتها لأجواء المدينة، والتعايش مع البيئة، ودرجات الحرارة المرتفعة، واستهلاك قليل للماء. كما شمل الإنتاج أكثر من 889,900 زهرة، و73,000 مغطاة للتربة، و4,000 شجيرة. وأكثر من 1,950 شجرة، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

تحسين المشهد البصري

تمت تنسيق المزروعات بطريقة تناسب الأماكن المستهدفة للزراعة، لإضفاء روح جمالية على المدينة وخدمة السكان. وتأتي مبادرة الأمانة في التشجير انطلاقًا من دورها الاستراتيجي في التنمية الحضرية، والبيئة، واستدامة المدينة، وتحسين المشهد البصري، والحد من التلوث والانبعاثات الكربونية.

وتهدف هذه المبادرة إلى تحقيق استراتيجية الأمانة في رفع جودة الحياة. وبناء مدينة تنافسية، انطلاقًا من مستهدفات رؤية السعودية 2030 ومبادرة السعودية الخضراء.

يذكر أن أمانة الرياض تواصل جهودها لزيادة المساحات الخضراء في العاصمة، وتعزيز دورها في تحقيق الاستدامة البيئية. كما تشجع أمانة السكان على المشاركة في مبادرات التشجير من خلال برامجها المختلفة. وتساهم مبادرات التشجير في تحسين جودة الحياة في الرياض، وجعلها مدينة أكثر جمالًا وراحة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.