منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“أكوا باور” توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعة والمناجم والطاقة بتونس.. هوامير البورصة

0

أعلنت شركة أكوا باور، عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعة والمناجم والطاقة في جمهورية تونس.

 

أوضحت الشركة في بيان لها أن الاتفاقية بهدف دراسة تنفيذ مشروع جديد يهدف إلى إنتاج نحو 600 ألف طن من الهيدروجين الأخضر سنويًا على ثلاث مراحل، وتصديره إلى الاتحاد الأوروبي.

 

وأضافت أنه بموجب مذكرة التفاهم ستعمل أكوا باور على إنشاء وتشغيل وصيانة وحدات لتوليد الكهرباء بقدرة إنتاجية تصل لـ 12 جيجاواط من الطاقة المتجدّدة، بما في ذلك أنظمة التخزين وخطوط النقل، فضلًا عن محطة لتحلية المياه وأجهزة تحليل كهربائي، ومشاريع بنية تحتية لإتاحة الربط المباشر بخطّ الأنابيب الرئيسي.

 

كما ستقوم أكوا باور بتطوير وتشغيل وصيانة 12 جيجاواط من وحدات توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة، بما في ذلك أنظمة التخزين وخطوط النقل. علاوة على ذلك محطة تحلية المياه والمحللات الكهربائية والبنية التحتية للاتصال بخط الأنابيب الرئيسي.

 

سوق الأسهم - أكوا باور - هوامير البورصة
سوق الأسهم – أكوا باور – هوامير البورصة

 

المرحلة الأولى للمشروع

 

كذلك أشارت إلى أن المرحلة الأولى ستضمن تركيب وحدات طاقة متجددة بقدرة 4 جيجاواط، وسعة تحليل كهربائي بقدرة 2 جيجاواط، بالإضافة إلى مرافق تخزين البطاريات، لإنتاج 200 ألف طن سنويًا من الهيدروجين الأخضر.

 

كما قالت إن إنتاج الهيدروجين الأخضر يهدف إلى التصدير عبر ممر “ساوث 2″، في حين يعد خط أنابيب لنقل الهيدروجين تمّ تطويره بمبادرة من الشبكة الأوروبية لمشغّلي أنظمة نقل الكهرباء. والمصنف كمشروع يحظى باهتمام مشترك من جانب الاتحاد الأوروبي، ويربط تونس بكل من إيطاليا، والنمسا، وألمانيا.

 

أشارت إلى أن الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر ومشتقاته في تونس تنطوي على تنفيذ خطة عمل طموحة لتصدير ما يزيد عن 6 ملايين طنٍ من الهيدروجين الأخضر إلى الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2050.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.