منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أكثر من مليوني حاج يقفون على صعيد عرفات في يوم الوقفة الكبرى

يوم تاريخي يشهده مشعر عرفات، اليوم السبت، التاسع من ذي الحجة 1445 هـ؛ حيث يقف أكثر من مليوني حاج على صعيد عرفات الطاهر، في مشهد مهيب يفيض بالخشوع والسكينة.

ويأتي ذلك ضمن رحلة إيمانية عظيمة يقضونها ضيوف الرحمن، في رحاب الحرمين الشريفين، تلبية لنداء الله تعالى، وإتمامًا لأحد أركان الإسلام.

يوم الوقفة الكبرى على صعيد عرفات

يعد يوم الوقفة الكبرى من أهم أيام الحج؛ حيث يقف الحجاج على صعيد عرفات من طلوع الفجر حتى غروب الشمس، داعين الله تعالى بخشوع وتضرع، راجين مغفرته ورحمته. ويعد هذا اليوم فرصة عظيمة للتوبة والإنابة إلى الله تعالى، ونيل ثوابه وجزاءه.

منظومة خدمات متكاملة

بينما تقدم الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، منظومة خدمات متكاملة للحجاج؛ لتوفير كل ما يلزمهم خلال رحلة الحج.

كما تشمل هذه الخدمات النقل والطعام والإسكان والرعاية الصحية، بالإضافة إلى الخدمات الأمنية والإرشادية.

خطبة عرفة

بعد استماعهم إلى خطبة عرفة التي سيلقيها الشيخ ماهر المعيقلي؛ إمام وخطيب المسجد الحرام، سيؤدي الحجاج صلاتي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا.

كما سيتم ترجمة الخطبة إلى عشرين لغة مختلفة، ما يسهم في إبراز رسالة السعودية الدينية والإنسانية. وما تتميّز به من الريادة والتسامح، واتّسام بالوسطية والاعتدال، واتّصاف بنشر السلام في العالم.

تصعيد الحجاج إلى عرفات

مع غروب شمس اليوم الثامن من ذي الحجة، بدأ تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات، استعدادًا للوقوف اليوم على صعيده الطاهر.

وتتم عملية التصعيد عبر قطار المشاعر الذي يستوعب 72 ألف راكب في الساعة الواحدة. علاوة على 12 ألف حافلة تقوم بنظام التردد لنقل الحجاج عبر مسارات منظمة وخطة مدروسة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.