أقوى سيارات تسلا الكهربائية في السعودية

صديقة للبيئة..موفرة للطاقة.. سرعة خارقة

0

أصبح اقتناء السيارات الكهربائية توجهًا في العديد من الدول العربية؛ ومنها السعودية؛ وذلك ضمن خطط الحفاظ على البيئة، وإيجاد بدائل أكثر توفيرًا للطاقة.

قرارات إيلون ماسك بوقف التوظيف تهبط بأسهم تسلا 3%
سيارة ذاتية القيادة من تسلا
سيارة ذاتية القيادة من تسلا
السيارات الكهربائية

وبرز بوضوح التوجه نحو اقتناء السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة في المملكة خلال الآونة الأخيرة، بعد أن فرضت نفسها بقوة على سوق السيارات، لا سيما في ضوء الارتفاع الكبير في أسعار الوقود.

تسلا
تسلا

ويزخر سوق السيارات السعودي بعدد لا بأس به من سيارات تسلا الرائدة في مجال السيارات الكهربائية والتكنولوجيا، والتي تقدم مجموعة رائعة من إصداراتها تتميز بتكاليفها التشغيلية المنخفضة وأدائها المتميز والقوي؛ فما أبرز تلك السيارات في السعودية؟

تسلا-سيارة ذاتية القيادة|السيارات الكهربائية
تسلا-سيارة ذاتية القيادة|السيارات الكهربائية

تسلا 3

تعد سيارة تسلا 3 أحد أقوى إصدارات الشركة الأمريكية، التي تخطت مبيعاتها، حاجز المليون سيارة منذ تم تسليمها رسميًا في عام 2018؛ كونهاالأعلى أداءً بين مثيلاتها بشكل عام.

تعملتسلا 3 -الكهربائية بالكامل-بمحرك كهرائي AC بقوة 221 حصانًا وعزم دوران 302 رطل، وتستهلك حوالي 2.8 لتر لكل 100 كم.

تسلا S

حققت سيارة تسلا S شعبية كبيرة بينمثيلاتها؛ إذ تأتيبثلاثة محركات كهربائية، تبلغ قوتهامجتمعة 1020 حصانًا، مع عزم دوران 144 نيوتن / متر؛ حيث يتم نقل هذه القوة بنظام الدفع الكلي للعجلات.

ويبلغ معدل تسارع السيارة 100 كم / الساعة، خلال 2 ثانية فقط، مع بلوغها سرعة 322 كم/ الساعة خلال 1.9 ثانية من التسارع.

تسلا
تسلا

تسلا y

غزت تسلا y العالم، وحققت نجاحًا هائلًا، عن استحقاق وجدارة.تنتمي هذه السيارة إلى فئة السيدان، وتشبه في مواصفاتها كثيرًا موديل تسلا 3، ويتوفر منها سيارة بعدد 5 مقاعد، وأخرى عائلية بعدد 7 مقاعد.

تسلا X

تعد هذه السيارة هي الأقل بين أسطول تسلا؛ إذ تتسارع من الصفر إلى 100 كمخلال 4.4 ثانية، وهو وقت كبير مقارنة بالإصدارات الأخرى.

تحتوي السيارة-التي تقطع مسافة 527 كم بشحنة واحدة فقط – على محركين كهربائيين، وبطارية سعتها 100 كيلو وات/ ساعة،يستغرق شحنها بالكامل 10 ساعات في محطات الشحن المخصصة؛ حيث تتحمل كفاءتها 800 ألف كم .

 

تسلا رودستر

غزت تسلا رودستر الأسواق العالمية والعربية بقوة؛ بسبب إمكانياتها الفائقة، وسرعتها الخارقة التي يفضلها الشباب؛ إذ يمكن أن تسير بسرعة تتجاوز 400 كم في الساعة، كما يمكنها الانتقال من سرعة 0 إلى 96كم في الساعة خلال 1.9 ثانية، ويمكنها أن تسير لمسافة 992كم بشحنة واحدة .

 

 

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.