منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“أفالون فارما” تحصل على تسهيلات مصرفية من “الإمارات دبي الوطني”

0

أعلنت شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية “أفالون فارما”، اليوم الثلاثاء، عن حصولها على تسهيلات مصرفية من بنك الإمارات دبي الوطني، بقيمة 70 مليون ريال.

 

وأوضحت الشركة في بيان لها، على تداول السعودية، أنها حصلت على التمويلات أمس الاثنين، الموافق 8 يوليو 2024، لمدة سنة ميلادية.

 

وأضافت أن الهدف من الحصول على التسهيلات المصرفية، تمويل عمليات الشركة التشغيلية. كما قالت إن الضمانات المقدمة للحصول على التمويل تتمثل في سند لأمر بكامل قيمة اتفاقية التسهيلات مصرفية. علاوة على ذلك لا توجد أطراف ذات علاقة.

 

منتدى الأسهم السعودية - البورصات - هوامير البورصة
منتدى الأسهم السعودية – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح الربع الأول

 

أظهرت النتائج المالية لشركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية “فالون فارما”، تحولها إلى الربحية، في نهاية الربع الأول من 2024، بإجمالي 9.4 مليون ريال. بينما حققت صافي خسائر بلغت نحو 500 ألف ريال بنهاية الربع المماثل من 2023.

 

فيما تراجع صافي ربح الشركة بنسبة 79.4%، خلال الربع الأول من 2024، على أساس ربع سنوي. مقارنة بنحو 45.4 مليون ريال بنهاية الربع السابق.

 

أوضحت الشركة، أنها أنهت الربع الأول بنمو قوي في المبيعات بنسبة 37.28% أو ما يعادل 20.59 مليون ريال أعلى من نفس الفترة في العام السابق.

 

كما أضافت شركة “أفالون فارما” أن هذا النمو مدفوعًا على نحو رئيس بالأداء القوي للمبيعات في جميع قنوات التوزيع؛ إذ بلغت مساهمة عملاء التجزئة 12.42 مليون ريال. علاوة على عملاء التصدير بقيمة 5.38 مليون ريال، والعملاء من القطاع الحكومي 2.79 مليون ريال في هذا النمو.

 

بينما يعزى الارتفاع الكبير في مبيعات التجزئة إلى فتح حسابات لعملاء جدد. كما كان لإطلاق منتجات جديدة مثل “كوبان”، و”أفوترين”، و”كوينفيل”، دورًا مهمًا في تعزيز الأداء الإجمالي للإيرادات.

 

مؤشر السوق الموازية - الأسهم السعودية
مؤشر السوق الموازية – الأسهم السعودية

 

وقالت شركة “أفالون فارما”: يعود سبب الزيادة في صافي الربح بـ 9.87 مليون ريال، على نحو رئيس إلى زيادة كبيرة. بنسبة 37.70% في إجمالي الربح ليصل إلى 46.46 مليون ريال، بفضل النمو الملحوظ في المبيعات. بينما أدى هذا الارتفاع في إجمالي الربح إلى زيادة هامش الربح الإجمالي، بنسبة 0.2 نقطة مئوية مقارنة بالعام السابق.

 

كذلك زيادة متوسطة في النفقات التشغيلية، بنسبة 9.39% لتصل إلى 34.12 مليون ريال، في حين تعزى هذه الزيادة على نحو رئيس إلى ارتفاع النفقات على الرواتب والمزايا ذات الصلة.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.