أسواق الأسهم الآسيوية تنهي تعاملات اليوم على تراجع

الأسهم اليابانية تشهد أكبر وتيرة تراجع يومي في 6 أسابيع

0 85
  • حققت الأسهم الأسيوية، انخفاضًا جماعيًا في نهاية تداولات اليوم الخميس، بسبب المخاوف من تصاعد التوترات بين الصين والولايات المتحدة واستراليا، أثقلت على شهية المخاطرة خلال تداولات اليوم، مما انعكس سلبًا على تحركات الأسهم.

بورصة اليابان

سجّلت مؤشرات الأسهم اليابانية، اليوم الخميس، أكبر وتيرة تراجع يومي في ستة أسابيع؛ إذ ارتفع الين الذي يُعد ملاذًا آمنًا بعد أن تسببت التوقعات الاقتصادية القاتمة من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في إثارة قلق المستثمرين.

وأغلق المؤشر نيكي القياسي على هبوط حاد بلغ 2.8% مسجلًا 22472.91 نقطة وهو أكبر تراجع في يوم واحد منذ الأول من مايو الماضي؛ ليبتعد أكثر عن أعلى مستوى إغلاق في ثلاثة أشهر ونصف الشهر والذي سجله في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وهبط سهم داي-إيتشي لايف هولدنجز 6.8%، كما تراجع سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 4.9%.

وتسبب  ارتفاع الين في تراجع أرباح شركات التصنيع اليابانية التي تجنيها في الخارج عند تحويلها إلى البلاد

كما تعرضت أسهم شركات صناعة السيارات التي تعتمد على التصدير لضغوط؛ حيث تراجع سهم نيسان موتور 8.8% ونزل سهم مازدا موتور 6%.

وفي ذات السياق، هبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا 2.2% إلى 1588.92 نقطة، مسجلًا أكبر تراجع في يوم واحد مع إغلاق جميع مؤشرات القطاعات الفرعية البالغ عددها 33 على انخفاض عدا مؤشر واحد.

بورصة الصين

فيما جاء مؤشر Hang Seng في المرتبة الثانية من حيث الخسائر بتسجيل انخفاض بنحو 2.27%.

كما تراجع كل من مؤشر CSI 300 ومؤشر Shanghai بنحو 1.08% و0.78% على التوالي.

وسجّل مؤشر Kospi الذي يقيس أداء الأسهم الكورية انخفاضًا بنحو 0.86%.

بورصة باكستان

وأختتم مؤشر بورصة كراتشي، كبرى أسواق الأسهم الباكستانية جلسة تداولات اليوم على ارتفاع بنسبة 0.18 % أي ما يعادل 63 نقطة، وأقفل عند مستوى 35128 نقطة.

وبلغ حجم الأسهم المتداولة 145261603 سهماً، وتم التداول على أسهم 352 شركة، ارتفعت منها قيمة أسهم 194 شركة؛ في حين تراجعت قيمة أسهم 127 شركة، واستقرت قيمة أسهم 31 شركة.

اقرأ أيضًا:

مؤشرات الأسهم الآسيوية تختتم تعاملات اليوم على ارتفاع

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.