منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسهم تسلا تمحو خسائر العام وتعود إلى الارتفاع مع توقعات قوية للنصف الثاني

0

شهدت أسهم شركة تسلا للسيارات الكهربائية انتعاشًا ملحوظًا يوم الجمعة، حيث تمكن من محو جميع خسائره لعام 2024 وارتفع بنسبة 27% على مدار الأسبوع الماضي.

وأنهى السهم التداول عند 251.5 دولار في ختام جلسة يوم الجمعة، متجاوزًا سعره عند إغلاق عام 2023 والذي كان 248.4 دولار.

ومع ذلك، لا يزال السهم متخلفًا عن مؤشر ناسداك الذي حقق مكاسب بنسبة 22% منذ بداية العام. بينما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 17%. وسجلت تسلا ارتفاعًا بنسبة 1.2% فقط خلال نفس الفترة.

اسباب ارتفاع أسهم تسلا

ويعزى هذا الارتفاع الأخير إلى تقرير تسليمات الشركة للربع الثاني الذي جاء متجاوزًا توقعات المحللين. وعلى الرغم من انخفاض التسليمات بنسبة 4.8% على أساس سنوي. إلا أنها كانت أفضل من الربع الأول وأعطت المستثمرين نظرة إيجابية للنصف الثاني من العام.

في حين تجدر الإشارة إلى أن أسهم تسلا قد شهدت انخفاضًا كبيرًا في الأشهر الماضية، حيث وصلت إلى أدنى مستوى لها في 52 أسبوعًا. وتأثرت هذه الانخفاضات بمجموعة من العوامل، بما في ذلك انخفاض مبيعات السيارات في الربع الأول. وعمليات تسريح العمال، وتقارير عن إلغاء خطط إنتاج سيارة منخفضة التكلفة.

ومن المقرر أن تعلن تسلا عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2024 في 23 يوليو.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.