منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسمنت اليمامة تعمل على احتساب أثر زيادة أسعار الوقود المستخدمة في الإنتاج

أعلنت شركة أسمنت اليمامة أنها تعمل على احتساب الأثر المالي المتوقع من زيادة أسعار منتجات الوقود المستخدمة في إنتاج الأسمنت ابتداءً من تاريخ 1 يناير 2024م.

قد يعجبك..أسمنت نجران توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على حصة أقلية في تابعة لأيان

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، على تداول السعودية، أنها ستقوم بالإعلان عن الأثر فور الانتهاء منه.

كما أنه من الجدير بالذكر أن شركة أسمنت اليمامة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تلقيها إشعار رسمي من قبل شركة الزيت العربية السعودية – أرامكو السعودية، يفيد بتعديل أسعار منتجات الوقود المستخدمة في إنتاج الأسمنت ابتداءً من تاريخ 1 يناير 2024م.

أوضحت أسمنت اليمامة أن تأثير هذا التعديل يكون في تكلفة الإنتاج، كما ستعمل الشركة خلال الفترة القادمة على بحث سبل تقليل الأثر المالي لهذا التعديل على النتائج المالية للشركة.

 

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

 

40 مليون ريال أرباح الربع الثالث

أظهرت النتائج المالية لشركة أسمنت اليمامة تراجع صافي الربح بنسبة 59.75% في الربع الثالث من العام الجاري إلى 40.78 مليو ن ريال، مقابل 101.33 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وقالت الشركة: السبب الرئيسي في انخفاض صافي الربح للربع الثالث من 2023 مقارنًة بنفس الفترة من العام الماضي يعود إلى انخفاض قيمة المبيعات وارتفاع مصاريف التمويل مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

كذلك تراجعت إيرادات الشركة في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 14.85% إلى 211.7 مليون ريال. في حين وصلت إلى نحو 248.62 في الفترة المناظرة من العام الماضي.

13.46 % ارتفاعاً بأرباح لـ9 أشهر

لكن على مستوى فترة التسعة أشهر الماضية من العام الجاري ارتفع صافي ربح الشركة بنسبة 13.46%. ووصل إلى 251.49 مليون ريال. بينما وصل إلى نحو 221.64 مليون ريال في الفترة المقارنة من العام الماضي.

كما عزت الشركة ارتفاع أرباحها في فترة التسعة أشهر الأولي من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. إلى زيادة قيمة المبيعات خلالها مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

بينما ارتفعت الإيرادات الأخرى خلال الفترة المنقضية من العام الجاري. وشهدت أيضاً رد مخصص الزكاة للفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق.

 

مقالات ذات صلة:

الجزيرة كابيتال تتوقع تعافي أسعار الأسمنت بالسعودية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.