منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسمنت القصيم تعلن عن نيتها المؤكدة للاستحواذ على أسمنت حائل

أعلنت شركة أسمنت القصيم عن نيتها المؤكدة لتقديم عرض للاستحواذ على جميع أسهم شركة أسمنت حائل من خلال تقديم عرض مبادلة أوراق مالية.

 

قد يعجبك..أرباح أسمنت القصيم تتراجع إلى 8.05 ملايين ريال خلال الربع الثالث

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أن ذلك  بناءً على الفقرة (هـ) من المادة (17) من لائحة الاندماج والاستحواذ وفقًا لشروط وأحكام اتفاقية التنفيذ.

 

الشركة تؤكد على.. 

 

أكدت أنها وحتى تاريخ صدور الإعلان لا تملك أسمنت القصيم أي أسهم بشكل مباشر في أسمنت حائل. وأسست أسمنت القصيم صندوقًا استثماريًا خاصًا مُدارًا من قِبل مؤسسة سوق مالية مرخصة لغرض الاستثمار في الأسهم والأوراق المالية، وتملك أسمنت القصيم كامل وحداته. ويملك هذا الصندوق الاستثماري 2.31 مليون  سهم من أسهم أسمنت حائل تمثل ما نسبته (2.36%) في رأس مال أسمنت حائل، ويعد هذا الصندوق الاستثماري طرفًا ذا علاقة وفقًا للائحة الاندماج والاستحواذ.

 

كما أكدت على أنه بخلاف المذكور أعلاه، لا يوجد أي شخص يتصرف بالاتفاق معها فيما يتعلق بالصفقة. كذلك ليس لدى مقدمة عرض الاستحواذ، أو أي شخص يتصرف بالاتفاق معها، خيار شراء لأسهم أسمنت حائل. علاوة على ذلك لم تحصل أسمنت القصيم على أي التزام غير قابل للإلغاء من قبل أي طرف للتصويت بالموافقة على الصفقة في الجمعية العامة غير العادية ذات الصلة.

 

كما أكدت على أنه ‌لا توجد أي ترتيبات تعويض تشمل أسمنت القصيم أو أسمنت حائل. أو أي شخص يتصرف بالاتفاق مع أي منهما فيما يتعلق بأسهم أسمنت حائل. كذلك فإن المستشار المالي للشركة. (شركة إتش إس بي سي العربية السعودية) غير ملزم بتقديم تأكيد يفيد بتوافر الموارد الكافية لدى الشركة. لإتمام الصفقة، وذلك نظرًا لأنه لن يتم سداد قيمة الصفقة أو أي جزء منها بشكل نقدي.

 

أسمنت حائل
أسمنت حائل

 

استيفاء الشروط اللازمة

 

وفي بيانين منفصلين لشركتي أسمنت القصيم وأسمنت حائل أكدتا أنهما تعملان على. استيفاء الشروط اللازمة لإتمام الصفقة، بما في ذلك الحصول على الموافقات النظامية. ذات الصلة. على الرغم من أن إتمام الصفقة غير مؤكد، ولا تزال الصفقة خاضعة للشروط المشار إليها في إعلان الصفقة.

 

وقالت شركة أسمنت حائل إن مجلس الإدارة سيقوم بنشر تعميم إلى مساهميه يتضمن رأي مجلس إدارة أسمنت حائل بشأن الصفقة. واتفقت الشركتان بعد ذلك على القيام بدعوة الجمعية العامة غير العادية الخاصة بكل منهما للتصويت على الصفقة.

مقالات ذات صلة:

أسمنت القصيم توزع أرباحاً نقدية عن الربع الثالث بـ58.5 مليون ريال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.