منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أسمنت الجوف توقع عقد بقيمة 30 مليون ريال مع شركة أردنية

أعلنت شركة أسمنت الجوف عن توقيع عقد مع شركة ربوع طيبة وهي شركة أردنية لبيع وتصدير مادة الكلنكر بقيمة 30 مليون ريال.

 

 

قد يعجبك.. أسمنت الجوف يوصي برفع دعوى المسؤولية على رئيس مجلس الإدارة السابق

 

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أن قيمة العقد تزيد على 10% من إجمالي إيرادات الشركة وفق آخر قوائم مالية مراجعة.

 

أضافت أنه تم توقيع العقد في 4 يناير 2024 وتصل مدته إلى 6 أشهر لينتهي في 3 يوليو 2024، قابلة للتجديد بالاتفاق بين الطرفين.

 

أشارت إلى أن الأثر المالي سيكون إيجابياً على القوائم المالية للشركة بداية من الربع الأول لعام 2024 وحتى الربع الثاني 2024. كما أنه لا توجد أطراف ذات علاقة في الاتفاقية.

 

الأسمنت

29 مليون ريال أرباح الربع الثالث

 

و أظهرت النتائج المالية لشركة أسمنت الجوف، فقزة في صافي الأرباح بعد الزكاة والضريبة خلال الربع الثالث. من العام الجاري بنسبة 388.5% إلى نحو 29 مليون ريال. بينما حققت صافي أرباح بلغت نحو 5.93 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام الماضي.

 

كما حققت الشركة نموًا بصافي أرباح الربع الثالث على أساس فصلي، بنسبة 43.97%، مقارنة بـ 20.15 مليون ريال.

 

كذلك أظهرت النتائج المالية لفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، نموصافي الأرباح بعد الزكاة والضريبة بنسبة 836.43%، إلى نحو 72.63 مليون ريال، مقارنة بـ7.76 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

ارتفاع قيمة المبيعات

 

وقالت الشركة: يعود سبب ارتفاع صافي الأرباح خلال الربع الثالث على أساس سنوي إلى ارتفاع قيمة المبيعات. نتيجة ارتفاع متوسط سعر البيع وانخفاض تكلفة المبيعات. كذلك حققت مكاسب بمبلغ 9.5 مليون ريال ناتجة عن جدولة مديونية وزارة الصناعة والثروة المعدنية خلال الفترة. على الرغم من ارتفاع مصاريف التمويل نتيجة ارتفاع سعر السايبور مقارنة بما كان عليه في الربع المماثل من العام السابق.

 

وأضافت الشركة أن سبب ارتفاع صافي الأرباح الفصلية يرجع إلى ارتفاع قيمة المبيعات اضافة الى مكاسب بمبلغ 9.5 مليون ريال. ناتجة عن جدولة مديونية وزارة الصناعة والثروة المعدنية خلال الفترة.

 

مقالات ذات صلة:

أرامكو تخطر أسمنت الجوف بتعديل أسعار الوقود

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.