أسعار النفط تستقر.. و«برنت» يتداول قرب 101 دولار للبرميل

0

سجلت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، استقرارًا، مع توجه الأنظار نحو اجتماع منظمة “أوبك+” المنتظر لاحقًا اليوم، إلى جانب ترقب تقرير المخزونات الأمريكية وسط مخاوف بشأن تباطؤ الطلب.

 

وتتوقع الأسواق حاليًا، قيام “أوبك” وحلفائها بالإبقاء على مستويات الإنتاج خلال سبتمبر دون تغيير أو القيام بزيادة متواضعة بسبب توقعات الطلب الضعيفة ومخاوف الركود، إذ قالت مصادر لـ”رويترز”: إن المنظمة خفضت توقعاتها لفائض سوق النفط بمقدار 200 ألف برميل يوميًا إلى 800 ألف برميل يوميًا هذا العام.

 

وأظهر تقرير معهد البترول الأمريكي، ارتفاع مخزونات النفط الخام 2.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع والعشرين من شهر يوليو الماضي، فيما انخفضت مخزونات كلٍّ من البنزين والمقطرات 200 ألف برميل، و350 ألف برميل على الترتيب.

 
اقرأ المزيد:
أسعار النفط تتراجع.. و«برنت» يتداول قرب 104 دولارات للبرميل

 

هذا ومن المقرر صدور البيانات الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم، مع توقعات انخفاض المخزونات 1.4 مليون برميل.

 

في غضون ذلك، يراقب المستثمرون تداعيات الزيارة التي قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكية “نانسي بيلوسي” لتايوان، حيث أعلنت بكين عن تدريبات عسكرية، فضلاً عن فرض قيود اقتصادية على الجزيرة ردًا على الزيارة التي تعتبرها الصين تعديًا على أراضيها.

 

واستقرت العقود الآجلة لخام «برنت» تسليم أكتوبر عند 100.49 دولار للبرميل.

 

كذلك، استقرت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم سبتمبر، عند 94.37 دولار للبرميل.

 

أسعار النفط تتراجع.. و«برنت» يتداول قرب 100 دولار للبرميل

 

للمزيد من أخبار قسم طاقة وتعدين (اضغط هنـــــــا).

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.