أسعار النفط ترتفع.. و«برنت» يتداول قرب 111 دولارات للبرميل

0

شهدت أسعار النفط، عند تسوية تعاملات نهاية الأسبوع، ارتفاعًا؛ لتسجل مكاسب أسبوعية مع رصد إشارات تشدد سوق الخام وسط ضعف المعروض.

 

وبدورها، أنتجت مجموعة “أوبك بلس” كميات نفط تقل بنحو 3 ملايين برميل يومياً عن الحصص المقررة في شهر يونيو الماضي، مع ارتفاع معدل الالتزام باتفاق خفض الإنتاج إلى 320% من 256% في مايو.

 

ومن جانبه، أرجح “بن فان بيوردين” الرئيس التنفيذي لشركة “شل”، أن ترتفع أسعار النفط في الفترة المقبلة مع تجاوز القلق حيال نقص المعروض أي مخاطر تتعلق بالطلب.

اقرأ المزيد:
أسعار النفط ترتفع.. و«برنت» يتداول قرب 108 دولارات للبرميل

 

وكشفت بيانات شركة “بيكرهيوز” أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع 6 منصات ليصل إلى 605 منصات في الأسبوع المنتهي في التاسع والعشرين من شهر يوليو الجاري.

لكن لاتزال مخاوف الركود الاقتصادي العالمي تلقي بظلالها على سوق الخام، حيث انكمش الاقتصاد الأمريكي للربع الثاني على التوالي، كما خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي للمرة الثالثة هذا العام.

وسجلت العقود الآجلة لخام «برنت» القياسي تسليم شهر سبتمبر ارتفاعًا 2.7% أو ما يعادل 2.87 دولار مسجلًا 110.01 دولار للبرميل عند التسوية؛ ليحقق مكاسب أسبوعية وشهرية بنسبة 6.6% و0.9% على الترتيب.

وصعد عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 2.3% أو 2.20 دولار عند 98.62 دولار للبرميل؛ ليرتفع بنحو 4.1% في الأسبوع الحالي لكنه انخفض 6.6% في شهر يوليو.

 

اقرأ أيضًا:
أسعار النفط تتباين.. و«برنت» يتداول قرب 107 دولارات للبرميل

 

للمزيد من أخبار قسم طاقة وتعدين (اضغط هنـــــــا).

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.