منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أرباح البنك الأول تقفز إلى 2 مليار ريال.. هوامير البورصة

أظهرت النتائج المالية للبنك السعودي الأول – الأول، قفزة بصافي الربح بنسبة 16%، إلى 2.04 مليار ريال بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 1.77 مليار ريال بنهاية الربع المناظر من 2023.

 

وعلى أساس فصلي قفز صافي ربح البنك الأول بنسبة 10% خلال الربع الأول، مقارنة بنحو 2.39 مليار ريال بنهاية الربع السابق.

 

قد يعجبك..حملة أسهم البنك الأول على موعد مع أرباح نقدية 13 مايو.. هوامير البورصة

 

أوضح البنك في بيان له اليوم الأحد، على تداول، أن سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي بنسبة 16%، يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع إجمالي دخل العمليات وانخفاض في مخصص خسائر الائتمان المتوقعة، وقابل ذلك جزئيًا زيادة في مخصص الزكاة وضريبة الدخل ومصاريف العمليات.

 

كما قال البنك الأول: ارتفع إجمالي دخل العمليات بشكل رئيسي نتيجة لارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل الأتعاب والعمولات ودخل صرف العملات، وقابل ذلك جزئياً زيادة في خسائر استثمارات بالتكلفة المطفأة.

 

أشار إلى أن إجمالي مصاريف العمليات ارتفع بشكل رئيسي بسبب زيادة الرواتب و مصاريف الموظفين والاستهلاك والإطفاء، وقابل ذلك انخفاض في المصاريف العمومية والإدارية.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

الأرباح الفصلية

كما قال البنك الأول: ارتفع صافي الربح بنسبة 10%، ويعود ذلك إلى حد كبير إلى ارتفاع إجمالي دخل العمليات، وقابل ذلك زيادة في مخصص الزكاة وضريبة الدخل ومخصص خسائر الائتمان المتوقعة.

 

كذلك أوضح أن ارتفاع إجمالي دخل العمليات بشكل رئيسي بسبب زيادة الدخل من الأدوات المالية بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل، وصافي دخل الاتعاب والعمولات، وقد قابل ذلك جزئيًا زيادة في صافي مصاريف العمليات الأخرى.

 

وقال: يعود سبب الانخفاض في إجمالي مصاريف العمليات بشكل رئيسي إلى انخفاض مصاريف الاستهلاك والإطفاء والإيجار والمصاريف المتعلقة بالمباني. وقد قابل ذلك جزئياً زيادة في رواتب ومصاريف الموظفين.

ويذكر أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

«توبي» تجدد تمويل إسلامي مع «البنك الأول» بقيمة 306 ملايين ريال

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.