منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أرباح أليانز إس إف ترتفع إلى 10 ملايين ريال في نهاية الربع الأول 2024.. هوامير البورصة

هوامير البورصة.. أظهرت النتائج المالية لشركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني – أليانز إس إف، ارتفاع صافي الربح بنسبة 4%، إلى نحو 10 ملايين ريال بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بنحو 9.6 مليون ريال بنهاية الربع المماثل من 2023.

بينما تراجع صافي ربح شركة أليانز إس إف، خلال الربع الأول من 2024، على أساس فصلي، بنسبة 25.4%، مقارنة بنحو 13.4 مليون ريال.

 

قد يعجبك..أليانز إس إف توضح خطة عمل الشركة بعد صفقة أدنيك.. هوامير البورصة

كما أوضحت شركة أليانز إس إف، في بيان لها اليوم الأحد، على تداول السعودية، أن سبب الارتفاع في صافي الربح بعد الزكاة و الضريبة خلال الربع الحالي، مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، يرجع إلى ارتفاع صافي إيرادات الاستثمار بنسبة 86%.

 

وأضافت أن سبب ارتفاع الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، يرجع إلى الارتفاع في أعمال القطاع الطبي والحياة بنسبة 16% و33% على التوالي.

 

بينما عزت سبب الانخفاض في صافي الربح بعد الزكاة و الضريبة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الانخفاض في صافي نتائج التأمين نتيجة ارتفاع صافي المصاريف من عقود إعادة التأمين، بنسبة 48% وانخفاض صافي نتائج التأمين، قبل إعادة التأمين، بنسبة 15% مقارنة مع الربع السابق.

 

كما أشارت شركة أليانز إس إف إلى أن سبب انخفاض الإيرادات خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق. يرجع إلى انخفاض صافي الأقساط المكتسبة مقارنة مع الربع السابق.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

ربحية السهم

في حين قالت شركة أليانز إس إف، إنه تم احتساب ربحية السهم خلال الفترة المنتهية 31 مارس 2024. على أساس صافي الدخل بعد الزكاة وضريبة الدخل للربع مقسومًا. على المتوسط المرجح لعدد الأسهم المصدرة للفترة و البالغ 59.8 مليون سهم.

كما تم احتساب ربحية السهم خلال الفترة المماثلة من العام السابق المنتهية 31 مارس 2023. على أساس صافي الدخل بعد الزكاة وضريبة الدخل للربع مقسومًا على إجمالي الأسهم المصدرة البالغ 60 مليون سهم.

 

كما بلغ إجمالي حقوق الملكية للفترة الحالية المنتهية 31 مارس 2024 806.1 مليون ريال.

بينما بلغت نحو 772.1 مليون ريال، للفترة المنتهية 31 مارس 2023 و ذلك بارتفاع قدره 4.4%.

 

علاوة على ذلك قالت: بلغ إجمالي الخسارة الشامل للربع الحالي 5.4 مليون ريال.

بينما بلغ نحو 23.3 مليون ريال للربع المماثل للعام السابق وذلك بانخفاض قدره 76.8%.

 

هوامير البورصة

 

يشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

هوامير البورصة.. تاسي يعود للمنطقة الخضراء وسط سيولة 8.2 مليار ريال

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.