منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أرامكو السعودية تخطر مرافق بزيادة أسعار الطاقة

أعلنت شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع – مرافق،  عن استلامها إشعار رسمي من شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) يفيد بزيادة أسعار منتجات الطاقة وذلك ابتداء من 01-01-2024م.

قد يعجبك..ترشيد: رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق نيابة الرياض

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، على تداول السعودية، أنها لا زالت في مرحلة دراسة وتقييم الأثر المالي والتي سيتم الإعلان عن نتائجها فور انتهائها. أضافت أن تأثير هذه الزيادة سيظهر ابتداء من النتائج المالية للربع الأول من عام 2024م.

أشارت إلى أن الشركة تعمل على تخفيف الأثر المترتب من هذه الزيادة من خلال زيادة الكفاءة الإنتاجية واعتمادية المصانع والاستغلال الأمثل للأصول وتخفيض التكاليف الإجمالية للشركة.

 

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

188 مليون ريال أرباح الربع الثالث

أظهرت النتائج المالية لشركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع – مرافق، انخفاض صافي ربح في الربع الثالث. من العام الجاري بنسبة 39.27% إلى 188.05 مليون ريال. بينما بلغ صافي الربح نحو 309.66 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

بينما ارتفع صافي ربح الشركة على أساس فصلي بنسبة 17.98%. وذلك مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري الذي شهد تحقيق صافي ربح 159.39 مليون ريال.

كذلك أظهرت النتائج المالية لشركة مرافق تراجع صافي ربح الشركة خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجاري. بنسبة 36.43% إلى 454.16 مليون ريال. في حين بلغ صافي الربح نحو  714.43 مليون ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وقالت الشركة: يعود سبب انخفاض صافي الربح إلى ارتفاع تكاليف التمويل وانخفاض في إيرادات الشركة التشغيلية. على الرغم من انخفاض في مخصص الزكاة والضريبة.

كما قالت شركة مرافق يعود سبب ارتفاع صافي الربح في صافي الربح خلال الربع الحالي. مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع إيرادات الشركة التشغيلية. وانخفاض في مخصص الزكاة والضريبة والمصاريف العمومية والإدارية.

علاوة على ذلك كله قالت شركة مرافق: يعود سبب انخفاض صافي الربح خلال الفترة الحالية وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي إلى ارتفاع في تكاليف التمويل وانخفاض في إيرادات الشركة التشغيلية. على الرغم من انخفاض في مخصص الزكاة والضريبة.

 

مقالات ذات صلة:

ترشيد: رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق البريد بالدمام

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.