منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أرامكو: الدولة المساهم الأكبر في الشركة بامتلاكها 82.186% من الأسهم

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية – أرامكو السعودية، أنه إشارة إلى إعلان الدولة فيما يتعلق بنقل 8% من إجمالي الأسهم المصدرة للشركة، وذلك من ملكية الدولة إلى محافظ شركات مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، فإنه بعد عملية النقل تظل الدولة المساهم الأكبر في الشركة حيث تملك 82.186% من أسهم الشركة.

 

 قد يعجبك..عذيب للاتصالات توقع مذكرة تفاهم مع أرامكو الرقمية

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، على تداول السعودية، أن عملية النقل هي عملية خاصة، والشركة ليست طرفًا فيها ولم تدخل في أي اتفاقيات بخصوصها، ولا يترتب على الشركة أي مدفوعات أو عوائد ناجمة عن عملية النقل.

 

وأضافت أن عملية النقل لن تؤثر على العدد الإجمالي لأسهم الشركة المصدرة. كما أن الأسهم المنقولة هي أسهم عادية مماثلة لأسهم الشركة العادية الأخرى.

 

أشارت “أرامكو السعودية” إلى أنه لن يكون هناك تأثير على أعمال الشركة، أو استراتيجيتها، أو سياستها لتوزيع الأرباح، أو إطار عمل الحوكمة فيها، مشيرة إلى أنها ستعلن أي تطور جوهري في حينه وفقًا للقواعد واللوائح المعمول بها.

 

كما أنه جدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، كان قد أعلن عن إتمام نقل 8% من إجمالي الأسهم المصدرة لشركة أرامكو السعودية، وذلك من ملكية الدولة إلى محافظ شركات مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

122 مليار ريال صافي ربح الربع الثالث

 

كما أظهرت النتائج المالية لشركة الزيت العربية السعودية – أرامكو السعودية ارتفاع صافي الأرباح الفصلية خلال الربع الثالث. المنتهي في 30 سبتمبر بنسبة 8.31%، إلى 122.19 مليار ريال. بينما بلغت 112.81 مليار ريال خلال الربع الثاني من العام الجاري.

 

بينما تراجعت أرباح أرامكو بعد الزكاة والضريبة خلال الربع الثالث على أساس سنوي بنسبة 23.21%. مقارنة بـ 159.12 مليار ريال خلال الربع المماثل من العام الماضي.

 

كما أظهرت النتائج المالية لشركة أرامكو السعودية تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة. لفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 27.46%، إلى 354.96 مليار ريال. بينما بلغت نحو 488.78 مليار ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 مقالات ذات صلة:

وظائف شاغرة في شركة أرامكو روان للحفر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.