منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“أدنوك” تستهدف استخدام الذكاء الاصطناعي في حفارات النفط والغاز

0

تُقدم شركة “أدنوك” رائدة خدمات الحفر في الشرق الأوسط، خططًا طموحة لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في عملياتها، إيذانًا بثورة جديدة في عالم حفارات النفط والغاز.

 

وتأتي هذه الخطوة في سياق الجهود الدؤوبة التي تبذلها الشركة لتعزيز كفاءتها التشغيلية، والاستدامة البيئية، وتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

 

قد يعجبك..خبير النفط عمرو هيكل:أمريكا تدرس 4 خيارات منها النووي الإيراني لإثناء أوبك عن قرارها

وفي مقابلة حصرية مع “CNN الاقتصادية”، أكد المدير التنفيذي للشؤون المالية في شركة “أدنوك” للحفر؛ يوسف سالم، أهمية الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال حفارات النفط والغاز.

 

ومثلما شهدنا ثورة هائلة في عالم القيادة الذاتية للسيارات، من المتوقع أن تحدث هذه التقنيات نقلة نوعية في عمليات الحفر، مما يساهم في تحسين الإنتاجية وتقليل التكاليف.

أدنوك للحفر تعزز استخدام الذكاء الاصطناعي

وتعتزم “أدنوك” توقيع ثلاث صفقات رئيسة تتعلق بتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتشمل هذه الصفقات استخدام الذكاء الاصطناعي في تحديد مواقع الحفر الأكثر كفاءة، وتوقع المشكلات المحتملة قبل وقوعها، وتحسين السلامة في مواقع العمل.

 

ويؤمن “سالم” بأن الذكاء الاصطناعي سيلعب دورًا هامًا في تحقيق أهداف “أدنوك” للوصول إلى الحياد الكربوني، بحلول عام 2045، وتقليل انبعاثات الكربون، بنسبة 25%، بحلول عام 2030. وذلك من خلال تحسين كفاءة عمليات الحفر وتقليل استهلاك الطاقة.

 

وعلى صعيد آخر، يعد الطرح الثانوي لأسهم “أدنوك” للحفر، والذي يعد الأكبر من نوعه في الإمارات، خطوة هامة لتعزيز قاعدة المستثمرين وجذب المزيد من رؤوس الأموال.

 

ومن المتوقع أن يدرج سهم الشركة في مؤشر “مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للأسواق الناشئة”، خلال المراجعة ربع السنوية القادمة، مما سيساهم في زيادة جاذبيته الاستثمارية.

 

بينما تشير التوقعات إلى أن نتائج أعمال “أدنوك” ستواصل النمو خلال الفترة المتبقية من عام 2024، مع ترجيحات بزيادة الأرباح السنوية، بنسبة تتراوح بين 4% و 6%.

 

ويرجح أن يصل إجمالي أرباح الشركة إلى 1.2 مليار دولار هذا العام.

 

فيما رفع بنك “مورغان ستانلي” مستهدفه لسعر سهم “أدنوك” للحفر إلى 6 دراهم بنهاية العام، وهو ما يمثل زيادة 50% عن مستوياته الحالية.

 

وتؤكد هذه التطورات على المكانة الرائدة التي تحتلها “أدنوك” للحفر في مجال خدمات الحفر بالمنطقة.

 

كما تعزز الثقة في قدرتها على تحقيق النمو المستدام، عبر الاستفادة من أحدث التقنيات والابتكارات.

 

 

مقالات ذات صلة:

خام القياس العالمي برنت ينخفض وغرب تكساس يخسر 73سنتًا

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.