منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أبرز أنشطة أمانة منطقة القصيم في أسبوع

أصدرت أمانة منطقة القصيم نشرتها الأسبوعية، والتي تضمنت ملخصًا لأهم الأحداث والفعاليات التي تم تنفيذها خلال الأسبوع الماضي.

وشملت النشرة العديد من الإنجازات المهمة التي حققتها الأمانة في مختلف المجالات، بما في ذلك:

مشاريع البنية التحتية

وقّع أمين القصيم عقد مشروع بتكلفة تجاوزت 20 مليون ريال لصيانة وتأهيل أحواض تجمع السيول ببريدة. يعد هذا المشروع ذا أهمية كبيرة لحماية مدينة بريدة من مخاطر الفيضانات، خاصةً مع ازدياد هطول الأمطار في السنوات الأخيرة.

وتطوير وتأهيل طريق عمر بن الخطاب ببريدة. ويساهم هذا المشروع في تحسين مستوى السلامة المرورية على الطريق، وتسهيل حركة المرور عليه.

في حين تعمل بلدية البصر على دهان الخطوط الارضية للطرق؛ وذلك بهدف تحسين مستوى السلامة المرورية على الطرق.

الخدمات البلدية

انتهت الإدارة العامة للحدائق من زراعة ما يزيد على 74 ألف شتلة زهور “الأمرنتس” في عدد من طرق وميادين مدينة بريدة. تساهم هذه الخطوة في تحسين المظهر الجمالي للمدينة، وتعزيز بيئة صحية خضراء.

ونفذت بلدية البصر دهانات الخطوط الأرضية للطرق. تحسن هذه الخطوة مستوى السلامة المرورية على الطرق، وتسهل حركة المرور عليها.

تجنب المخالفة وبادر الآن بإصدارها عبر تطبيق بلدي. تدعو أمانة منطقة القصيم المواطنين والمقيمين في المنطقة إلى الاستفادة من تطبيق بلدي لإصدار رخص البناء والتراخيص البلدية الأخرى؛ وذلك لتجنب المخالفات.

التراث والثقافة

تزين ميدان الإبل ببريدة بمجسمات من الإبل. يُعدّ هذا المشروع خطوة مميزة لإبراز تراث المنطقة وثقافتها، وتعزيز الهوية الوطنية لدى الأجيال القادمة.

وتستقبل بلدية الخبراء وفدًا من أعضاء مجلس الشورى للاطلاع على بلدة الخبراء التراثية والتاريخية. بينما تساهم هذه الزيارة في التعريف بتراث بلدة الخبراء وتاريخها، وجذب المزيد من الزوار إليها.

التنمية الاقتصادية

تشارك بلدية البدائع في تنظيم مهرجان الموهبة والابتكار الثاني بالمحافظة. يهدف هذا المهرجان إلى اكتشاف المواهب والقدرات الإبداعية لدى الشباب في محافظة البدائع، ودعم رواد الأعمال في المنطقة.

كما طرحت أمانة منطقة الحدود الشمالية، ممثلة ببلدية محافظة رفحاء، فرصة استثمارية. وذلك عبر منصة الاستثمار في المدن السعودية “فرص”.

تعد هذه الفرصة الاستثمارية مميزة. كما تساهم في تنمية الاقتصاد الوطني بمنطقة الحدود الشمالية.

خدمة ضيوف الرحمن

المشاركة في إطلاق عدة مبادرات لخدمة ضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ. تُساهم هذه المبادرات في توفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وتسهيل أداء مناسك الحج عليهم.

كما تم تكريم محمد النفيعي؛ رئيس بلدية محافظة رياض الخبراء، في الحفل الختامي لمركز الأرقام لتعليم القرآن الكريم. يعد هذا التكريم تقديرًا لجهود رئيس بلدية محافظة رياض الخبراء في خدمة المجتمع، ودعمه لتعليم القرآن الكريم.

في حين تعد هذه الإنجازات شهادة على جهود أمانة منطقة القصيم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين بالمنطقة، والعمل على تنميتها وتطويرها في جميع المجالات.

بينما تدعو أمانة منطقة القصيم جميع المواطنين والمقيمين في المنطقة إلى التعاون معها. في الحفاظ على نظافة البيئة العامة، والالتزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.