منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سيارة GMA T.50s نيكي لاودا.. الابتكار في الأداء والتصميم

تم تجميع النموذج الأولي الأول لسيارة GMA T.50s نيكي لاودا، وقد كان محور أحدث مقاطع الفيديو لشركة جوردون موراي أوتوموتيف في الفيديو، ينضم داريو فرانشيتي، رئيس قسم اختبار السيارات، إلى مؤسس الشركة، البروفيسور جوردون موراي، لتفقد السيارة التي تم تجميعها مؤخرًا.

 

قد يعجبك.. فولفو S90 الكهربائية.. سيارة جديدة تنافس “بي إم دبليو i5”

مميزات ومواصفات سيارة GMA T.50s نيكي لاودا المخصصة للسباقات

كما هو معروف، ينتج محرك Cosworth V12 في جيسكو تراك قوة أكبر مما كان متوقعًا في الأصل. يولد الآن 761 حصانًا، وهي زيادة ملحوظة عن الهدف الأولي البالغ 715 حصانًا. تم تحقيق ذلك جزئيًا عن طريق زيادة نسبة الضغط إلى 15.0:1.

 

 

وتشمل التغييرات الأخرى حذف توقيت الصمام المتغير حيث يتم إهدار نعومة السرعة البطيئة في سيارة مخصصة للحلبات فقط، ورأس أسطوانة مُعاد تصميمه وأعمدة كامات أكثر عدوانية، ونظام تحريض جديد يضم 12 جسمًا فرديًا للخانق وحقنًا علويًا مباشرًا مثل سيارات الفورمولا 1 في السبعينيات كان.

مكونات تعليق مصنوعة من الألومنيوم 

بينما تتميز سيارة GMA T.50، المخصصة للقيادة على الطرق، بمكونات تعليق مصنوعة من الألومنيوم، فإن النسخة الخاصة بالسباقات تستخدم الفولاذ خفيف الوزن. كما تم تجهيزها بعجلات أقصر وأعرض بمقاس 18 بوصة، مزودة بمكابح كربونية تساهم في تقليل الوزن غير المعلق. هذه المكابح ليست الأمثل في الظروف الباردة والرطبة، لكن من المتوقع ألا يستخدم أصحابها، الذين يمتلكون الملايين، هذه السيارة إلا في رحلات قصيرة وفي ظروف جوية مثالية.

 

فيما يتعلق بالقوة السفلية، يذكر موراي أن سيارات T.50 قادرة على توليد قوة أكبر بكثير مما هي عليه الآن. حاليًا، يمكن للسيارة توليد قوة ضاغطة تصل إلى 1,190 كيلوجرام، لكن إذا تم الوصول إلى الحد الأقصى الممكن وهو 1,885 كيلوجرام، فلن يكون من السهل على السائقين فقط استغلال هذه القوة بشكل كامل، بل تشير ميشلان أيضًا إلى أن حتى أفضل تقنيات الإطارات المتاحة لديها قد تواجه تحديات.

 

مقالات ذات صلة:

ماكلارين GTS 2024.. سيارة خارقة بتصميم أنيق وأداء قوي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.