GM تُطوّر نظام «ألترا كروز» للقيادة الذاتية

0 323

تقدَّمت شركة جنرال موتورز GM، بطلب لتسجيل اسم «ألترا كروز Ultra Cruise» في عالم السيارات قبل عام من الآن، كعلامة تجارية دون أن تكشف عن ماهيتها بشكل رسمي، ولم يكن يُعرف عنه الكثير إلا أنها أفكار في عقول مهندسي الشركة.

وتبيَّن فيما بعد، أن «ألترا كروز»، هو نظام قيادة ذاتية جديد تعمل جنرال موتورز باجتهاد على تطويره، خاصًة وأن الشركة لديها بالفعل تجربة سابقة مع تلك الأنظمة، عبر نظام قيادة شبه مستقل في سيارة كاديلاك يسمى «سوبر كروز Super Cruise»، ومن المرجح أن يكون ألترا كروز قفزة كبيرة نحو تقنية القيادة الذاتية.

ألترا كروز
صورة أرشيفية

اقرأ المزيد:

«بي إم دبليو» تستعد للكشف عن موديل جديد لـ «الفئة 5» و«الفئة 6»

من جهته، سلّط دوغ باركس؛ نائب الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز لتطوير المنتجات، الضوء على النظام خلال ندوة سيارة المستقبل 2020، لكنّه تحفظ على كشف التفاصيل، واكتفي باللفت إلى أن لديهم فريقًا كبيرًا يعمل على تكنولوجيا جديدة.

وأكد باكرس؛ أن ألترا كروز سيمنح السيارة قدرة ذاتية على قيادة نفسها على بعض الطرق السريعة، بالإضافة إلى شوارع المدينة، ومناطق أخرى.

ألترا كروز
صورة أرشيفية

يُذكر أن النظام الجديد يعّد ترقية مهمة مقارنًة بنظام سوبر كروز الحالي، الذي يستخدم على بعض الطرق السريعة فقط، وخطوة هامة في منافسة تيسلا ونظام الطيار الآلي الخاص بها.

اقرأ أيضًا:

أودي تصدر نظام (MIB 3) المعلوماتي الترفيهي الجديد

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.