منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

المالية اليابانية: ارتفاع الصادرات بنسبة 16.1% خلال مارس الماضي

أعلنت الوزارة المالية اليابانية، ارتفاع صادرات البلاد خلال شهر مارس الماضي بنسبة 16.1% مقارنًة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الوزارة، أن هذه القفزة في الصادرات تعود إلى تعافي الطلب على السلع من مستويات متدنية بلغها العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

وارتفعت الواردات بنسبة 5.7% في العام المنتهي في مارس مقابل متوسط توقعات لصعود 4.7% وبعد زيادة 11.8% في الشهر السابق.

وحقق الميزان التجاري الياباني فائضًا بمقدار 663.7 مليار ين مقابل متوسط توقعات لفائض 490 مليار ين.

اقرأ أيضًا:

وزارة المالية اليابانية: ارتفاع الصادرات بنسبة 2%

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.