بعد قرار السحب من الاحتياطيات| العقود الآجلة لخام برنت تُسجّل ارتفاعًا بنسبة 3.3%

0 35

سجّلت أسعار النفط ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت مدعوة باستمرار شكوك المستثمرين حول جدوى تحرك الولايات المتحدة الأمريكية وحُلفائها، للسحب من احتياطيات النفط الاستراتيجية وتركيزهم على توقّع الخطوة المقبلة لمنتجي النفط، خلال اجتماع أوبك يوم 2 ديسمبر المقبل.

أسعار النفط تتراجع وخام برنت يتداول عند 81.28 دولارًا

خام برنت

خام برنت يسجل ارتفاعًا

وعند الساعة (07:42 بتوقيت غرينتش)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.2%؛ لتصل إلى 82.44 دولار للبرميل.

خام القياس العالمي برنت

كانت أسعار خام برنت ارتفعت خلال تعاملات أمس الثلاثاء بنسبة 3.3%.

في السياق ذاته سجّلت العقود الآجلة لخام (غرب تكساس الوسيط) ارتفاعًا بنسبة 0.3%؛ لتصل إلى 78.70 دولار للبرميل، وسجّلت الأسعار زيادة بنسبة 2.3% خلال تعاملات أمس الثلاثاء.

السحب من الاحتياطيات الاستراتيجية

 

وكانت دول الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا، أعلنت في محاولةٍ لخفض إنتاج النفط عزمها سحب كميات نفط من الاحتياطيات الاستراتيجية، عقب تجاهل بعض منتجي النفط في مجموعة «أوبك+» لدعوات متكررة تطالبهم بضخ المزيد من الخام.

 

وتوقّع خبراء ومحللون أن يكون تأثير السحب المنظم من الاحتياطيات على أسعار النفط العالمية قصيرة الأمد.

 

وينتظر الخبراء ردة فعل تحالف منظمة الدول المُصدّرة للنفط أوبك وتكتّل أوبك+؛ على قرار الولايات المتحدة وحلفائها بالسحب من احتياطات النفط الاستراتيجية.

اجتماع أوبك

ومن المنتظر أن تجتمع منظمة الدول المُصدّرة للنفط يوم 2 ديسمبر المقبل؛ لدراسة الموقف الأمريكي، ومراجعة سياسات إنتاج النفط العالمية.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.