منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بنك التصدير والاستيراد السعودي يشارك في المؤتمر الدولي للتمور

شارك بنك التصدير والاستيراد السعودي في المؤتمر الدولي للتمور الذي انعقد على مدى يومين في الفترة من 26 إلى 27 أغسطس الحالي بمدينة بريدة بالقصيم، بالتزامن مع مهرجان بريدة للتمور، تحت شعار “التمور كفاكهة فائقة في الصناعات التحويلية”.

مزاد التمور في عنيزة
مزاد التمور في عنيزة
المؤتمر الدولي للتمور

وتضمن المؤتمر الدولي للتمور عدد من الجلسات والنقاشات المفتوحة التي تناولت جهود المركز الوطني للنخيل والتمور لتسويق التمور محلياً وعالمياً.

تحت عنوان ريادة الأعمال والتسويق.. السبت انطلاق فعاليات موسم عنيزة للتمور

وشارك البنك من خلال ورقة قدمها مدير العلاقات في الإدارة العامة للإقراض في البنك عبد الله الشايعي، ضمن أوراق الجلسة الثالثة التي انعقدت تحت عنوان “جهود المملكة في الحفاظ على مستوى الجودة وتشجيع صادرات التمور”، ورأسها نائب الرئيس لقطاع الأغذية في الهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور صالح بن عبد الله الدوسري.

تمور
تمور
تمرالخلاص الأعلى سعرًا بموسم صرام تمور الأحساء 2020

وتناول الشايعي في الورقة برنامج تمويل الصادرات والمزايا التي يوفرها للمستفيدين، وقدم نبذة عن دور البنك في دعم تصدير المنتجات غير النفطية وتوفير حلول تمويلية وائتمانية تزيد تنافسية المنتج السعودي وتفتح المجال للمزيد من الفرص الاستثمارية المحلية والخارجية.

بريدة للتمور
بريدة للتمور
المركز الوطني للنخيل: 927 مليون ريال صادرات المملكة من التمور

وأشار إلى أن المشاركة في المؤتمر تأتي تأكيداً لتوجه البنك بالتواجد في الفعاليات المحلية والخارجية ذات الصلة بقطاعي التمويل والتصدير، والعمل على تبادل المعلومات والبيانات مع الجهات ذات العلاقة وتقديم الدعم فيما يخص طلب منتجات البنك وخدماته المختلفة.

مزاد التمور في عنيزة
مزاد التمور في عنيزة

وتمثل التمور فاكهة لها جمهور عريض في المجتمع المحلي وترتبط بالذاكرة السعودية وتستهلك بكميات هائلة حول العالم ما يجعل تصدير المملكة للتمور ليس فرصة اقتصادية فحسب وإنما تعريف بمنتج يرتبط بالإرث وكرم الضيافة العربيتين.

وتحتضن المملكة نحو 123,300 مزرعة تحتوي على أكثر من 31 مليون نخلة، وتنتج أكثر من 1.5 مليون طن من التمور سنويًا ما يجعل المملكة تنتج 17% من إنتاج التمور في العالم لتحتل المرتبة الثانية عالميا.
وتبلغ الصادرات السعودية من التمور أكثر من 201 كجم من جملة صادرات المنتجات التحويلية التي تصل لنحو 47 مليون كجم.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.