منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

حليمة يعقوب من بائعة متجولة لأول رئيسة لسنغافورة

طريق طويل قطعته حليمة يعقوب أو “حاليمة بنت ياجوب” كما تُنطق في بلادها نحو حلمها برئاسة دولة سنغافورة، تسلّحت خلاله بالأمل والعزم والإصرار على تحقيق الحُلم رُغم الصعاب التي واجهتها.

خطوة تلو الأخرى مضت يعقوب في طريق حُلمها وتحمّلت الكثير حتى أتمّت تعليمها، فكيف كانت رحلتها؟

مارلا رانيان.. أميرة الظلام وبطلة السباقات الأوليمبية

حليمة يعقوب

طفولة صعبة

عاشت حليمة يعقوب فترة طفولة صعبة بعد أن اضطرّتها الظروف للعمل في بيع الوجبات المحّلية أمام المدارس والجامعات بعد وفاة والدها؛ لمعاونة والدتها على متطلبات الحياة، وحليمة يعقوب تنحدر من أصول هندية من ناحية والدها وملايوية من ناحية والدتها.

اقرأ أيضًَا..هاري بوتر باعت 500 مليون نسخة.. أعلى سلاسل الروايات مبيعًا حول العالم

وإلى جانب عملها ركّزت حليمة على الدراسة، واستطاعت أن  توفّق بين دراستها وعملها؛ لتتخرّج في النهاية بكلية الحقوق بجامعة سنغافورة.

حليمة يعقوب

 النجاحات تتوالى

بعد تخرج حليمة يعقوب في كلية الحقوق حصلت على ماجستير القانون من نفس الجامعة، كما حصلت على الدكتوراة الفخرية من نفس الجامعة عام 2016.

وخلال الفترة من العام 1992 وحتى العام 1999 عملت حليمة يعقوب ضابطة اتصال قانونية في مؤتمر اتحاد التجارة الوطنية، وأصبحت مدير الفرع القانوني، ثم رئيسة لمعهد سنغافورة للدراسات والحرية.

حليمة يعقوب والسياسة

خلال العام 2001 كانت حليمة يعقوب على موعد مع بدء حياتها السياسة عبر دخولها للبرلمان ممثلة عن مجموعة جورونغ “مدينة ساحلية تقع غرب سنغافورة”.

حليمة يعقوب

حليمة يعقوب وزيرة

خلال العام 2011 اختيرت يعقوب للعمل بمنصب وزيرة تنمية المجتمع ووزيرة الشباب والرياضة في سنغافورة، كما عملت بمنصب وزيرة الأسرة والتضامن الاجتماعي.

وسعيًا لتحقيق حلم الوصول إلى الرئاسة انضّمت حليمة يعقوب لحزب العمل الشعبي، واستطاعت تكوين تحالف ضد الإسلام الراديكالي، تزامنًا مع الإعلان عن ظهور تنظيم الدولة، وجرائمه الوحشية.

كما عملت يعقوب متحدثة رسمية باسم البرلمان لي هسين لونغ، بعد استقالة المتحدث السابق، وكانت أول امرأة تعمل بهذا المنصب في تاريخ البلاد.

وكخطوة نحو الترشح لرئاسة البلاد، استقالت حليمة من عملها كمتحدث للبرلمان وبدأت حملتها الإنتخابية يوم 25 أغسطس 2017 تحت شعار “قم بها جيدًا.. قم بها معنا”، وهو الشعار الذي قابلته عاصفة من السخرية من قبل والانتقادات لضعف صيغته النحوية، وبررت حليمة ضعف الشعار بأنها تريد توصيل المعنى وليس التحذلق، وإظهار البراعة في اللغة، وفي النهاية حسمت حليمة معركة الرئاسة لصالحها وأصبحت الرئيس الثامن لسنغافورة بالتزكية.

تحرص يعقوب على أداء صلواتها في المسجد برفقة عددًا من موظفاتها، كما تحرص على أداء صلاة الفجر في المسجد.

وتعشق رئيسة سنغافورة لعب كرة القدم مع الفريق النسائي السنغافوري، وتهوى صناعة الأطعمة في المنزل، ولا تُفضل تناول الوجبات السريعة، وتعيش برفقة زوجها رجل الأعمال محمد عبدالله الحبشي، و5 من الأبناء في في منزل من طابقي في منطقة بوشين، ويتكون المنزل من 9 غرف الطابق الأول به 5 غرف، والثاني يتكوّن من 4 غرف.

تكريمات وأوسمة

لقب مرآة العام في عام 2001.

جائزة عالم المرأة في عام 2003.

جائزة الوعي في عام 2011.

انضمت حليمة إلى قاعة مشاهير السنغافوريين عام 2014.

الدروس المستفادة:
الإصرار سر النجاح

مهما واجهت من صعاب وعقبات عليك عزيزي رائد الأعمال أن تتحلى بالإصرار على النجاح والرغبة في الوصول لهدفك.

التخطيط طريق الإنجاز

عليك دائمًا عزيزي رائد الأعمال أن تُخطط أهدافك، وترتبها وفقًا لظروفك ومعطيات حياتك؛ لتحققها واحدًا تلو الآخر في طريق نجاحك.

البدايات الصغيرة تقود للنجاح

عليك عزيزي رائد الأعمال أن تبدأ في تنفيذ فكرتك ومشروعك على الفور دون انتظار رأس مال كبير، فالبداية الصغيرة تقودك للنجاح، كما أنها مؤشر جيد على نجاح العمل من عدمه.

النجاحات تأتي تباعًا

كل ماعليك فعله هو أن تقطع الخطوة الأولى لتحقيق حلمك، وتعمل بجد واجتهاد؛ لتحقيق، ووقتها ستجد النجاحات تتوالي والأرباح تتضاعف.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.