منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

36 مليون سلعة تموينية لضيوف الرحمن في مشعر منى خلال عيد الأضحى

شهد مشعر منى في أول أيام عيد الأضحى المبارك، مشهدًا إيمانيًا رائعًا تجسد فيه حرص المملكة العربية السعودية على راحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام.

وتجلى هذا الحرص في الجهود الاستثنائية التي بذلتها وزارة التجارة السعودية لتوفير كل احتياجات الحجاج من السلع والخدمات الأساسية، وذلك من خلال خطة تموينية شاملة شملت توفير أكثر من 36 مليون سلعة تموينية.

وفرة السلع الأساسية في مشعر منى

ووفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية، انتشرت فرق وزارة التجارة الميدانية في جميع أنحاء مشعر منى، وذلك للوقوف على منافذ البيع والتأكد من وفرة السلع والمنتجات الضرورية لحجاج بيت الله الحرام. بينما شملت هذه السلع المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز والطحين والزيت والسكر، بالإضافة إلى اللحوم والخضراوات والفواكه.

خطة شاملة لضمان التموين

لم تأت هذه الجهود وليدة اللحظة، بل جاءت نتاجًا لخطة موسم حج هذا العام. التي تم وضعها بالتعاون مع كل الجهات المشاركة في تنظيم موسم الحج. بهدف ضمان توفير جميع احتياجات ضيوف الرحمن من السلع والخدمات الأساسية.

تضافر الجهود لخدمة الحجاج في مشعر منى

كما حرصت وزارة التجارة على توفير كميات كافية من السلع في جميع نقاط البيع تناغمًا مع خطة التموين الشاملة. بما في ذلك الأسواق المركزية، وذلك لتجنب أي نقص أو ازدحام.

بينما لم تقتصر جهود وزارة التجارة على توفير السلع فقط. بل قامت بدورها الرقابي على المنشآت التجارية ومنافذ البيع في المشاعر والعاصمة المقدسة. وذلك للتحقق من امتثالها لأنظمة حماية المستهلك وضبط المخالفات التجارية.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.