منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

30 يوليو.. مجموعة أنعام القابضة تصوت على زيادة رأس المال بنسبة 75%

0

أعلنت مجموعة أنعام القابضة عن عقد الجمعية العامة غير العادية للشركة بتاريخ 30 يوليو 2024، للتصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 75%، عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية لعدد 472.5 مليون سهم، وبقيمة 236.25 مليون ريال.

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أن رأس المال الحالي 315 مليون ريال، ويصبح بعد الزيادة 551.25 مليون ريال. كما أن المبلغ الإجمالي للزيادة 236.2 مليون ريال سعودي بنسبة 75% من رأس المال.

 

وأضافت أن عدد الأسهم الحالي 630 مليون سهم، ويصبح بعد الزيادة 1.1 مليار سهم. كما أن عدد الأسهم المطروحة 472.5 مليون سهم بسعر 50 هللة للسهم.

 

وأوضحت شركة أنعام القابضة، أن سبب زيادة رأس المال بهدف تمويل رأس المال العامل. كذلك تخفيض معدلات الإقراض ودعم أنشطة الشركة المستقبلية.

 

وأشارت إلى أنها ستقوم بطرح وادراج أسهم حقوق أولوية لعدد 472.5 مليون سهم عادي. كما أنه في حال الموافقة على البند، ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها الزيادة.

 

الاسهم السعودية هوامير البورصة - سوق الأسهم - الاسهم السعودية تداول - البورصات - هوامير البورصة - سوق الاسهم السعودي - شركة تداول السعودية
الاسهم السعودية هوامير البورصة – سوق الأسهم – الاسهم السعودية تداول – البورصات – هوامير البورصة – سوق الاسهم السعودي – شركة تداول السعودية

 

تصويت المساهمين

 

أضافت شركة أنعام القابضة أنه سيتم التصويت على تعديل المادة رقم (6) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأس مال الشركة. كذلك على تعديل المادة رقم (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

 

كما يصوت المساهمون على تعديل المادة (20) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بـ(صلاحيات المجلس). كذلك على تعديل المادة (22) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بـ(صلاحيات الرئيس والنائب والعضو المنتدب وأمين السر). علاوة على التصويت على تعديل لائحة عمل لجنة المراجعة. كما يصوت المساهمون على تعديل لائحة عمل لجنة المكافآت والترشيحات. وعلى تعديل لائحة سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة.

 

توصيات الاسهم السعودية اليوم - السوق الموازية - الاسهم السعودية اليوم
توصيات الاسهم السعودية اليوم – السوق الموازية – الاسهم السعودية اليوم

 

كذلك يصوت مساهمو مجموعة أنعام القابضة على تعديل لائحة سياسات ومعايير وضوابط وإجراءات تعويضات ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة ولجانه والإدارة التنفيذية. وعلى لائحة ضوابط ومعايير المنافسة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.