29.1 مليون موظف| مصر بصدارة أكبر الدول العربية في أعداد القوى العاملة

0 64

كشفت بيانات صادرة عن البنك الدولي، أعداد القوى العاملة في بعض الدول العربية؛ حيث جاءت جمهورية مصر العربية بصدارة أكبر الدول العربية من حيث القوى العاملة.

القوى العاملة: 2.6 مليار درهم تحويلات المصريين بالإمارات خلال الربع الثالث من 2019
القوى العاملة في الوطن العربي
القوى العاملة في الوطن العربي
القوى العاملة في الوطن العربي
ويرصد موقع «الاقتصاد اليوم» قائمة أكبر الدول العربية من حيث القوى العاملة.

احتّلت جمهورية مصر العربية صدارة قائمة أكبر الدول العربية من حيث القوى العاملة، وبلغت أعداد القوى العاملة في مصر 29.1 مليون موظف.

البنك الدولي: ليبيا تتصدّر الدول العربية في نسب البطالة 2021
القوى العاملة في الوطن العربي
القوى العاملة في الوطن العربي

فيما جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية، بقائمة أكبر الدول العربية من حيث القوى العاملة، وبلغت أعداد القوى العاملة في السعودية 14.5 مليون موظف.

البنك الدولي يوقّع 4 اتفاقيات تمويل مع مالي بقيمة 237.5 مليون دولار

وحصد دولة الجزائر لنفسها، المرتبة الثالثة بقائمة أكبر الدول العربية من حيث القوى العاملة، وبلغت أعداد القوى العاملة في الجزائر 12.2 مليون موظف.

أما المملكة المغربية، فجاءت في المرتبة الرابعة بقائمة أكبر الدول العربية من حيث القوى العاملة، وبلغت أعداد القوى العاملة في المغرب 11.5 مليون موظف.

وفي المرتبة الخامسة بقائمة أكبر الدول العربية من حيث القوى العاملة، جاء العراق؛ حيث بلغت أعداد القوى العاملة 10.3 مليون موظف.

الحكومة الأمريكية تمنح الأردن دعماً مالياً بـ 40 مليون دولار

وكانت المرتبة السادسة بقائمة أكبر الدول العربية من حيث القوى العاملة، من نصيب دولة اليمن، وبلغت أعداد القوى العاملة في اليمن 7 ملايين موظف.

وحلت دولة الإمارات العربية المتحدة، في المرتبة السابعة بقائمة أكبر الدول العربية من حيث القوى العاملة، وبلغت أعداد القوى العاملة في الإمارات 6.8 مليون موظف.

البنك الدولي يدعم موريتانيا بـ30 مليون دولار

أما المرتبة الثامنة بقائمة أكبر الدول العربية من حيث القوى العاملة، فكانت من نصيب دولة سوريا، وبلغت أعداد القوى العاملة في سوريا 5.2 مليون موظف.

فيما حصدت دولة تونس في المرتبة التاسعة بقائمة أكبر الدول العربية من حيث القوى العاملة، وبلغت أعداد القوى العاملة 4.1 مليون موظف.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.