11 مليار دولار| أرباح تطبيق زوم للاجتماعات عبر الإنترنت بسبب كورونا

0

تسببت جائحة كورونا في شللٍ كبير للاقتصاد العالمي؛ ماتسبب في خسائر عالمية بمئات الملايين من الدولارات لغالبية دول العالم؛ إلا أن الجائحة تسببت في أرباحٍ خرافية لعددٍ من الشركات التي تُقدّم خدماتها عبر الإنترنت ومن بينها شركة زوم لاتصالات الفيديو، المالكة لتطبيق زوم، لعقد الاجتماعات عبر الإنترنت، وبلغت أرباح تطبيق زوم عشرات المليارات من الدولارات.

11 مليار دولار| أرباح تطبيق زوم للاجتماعات عبر الإنترنت بسبب كورونا
11 مليار دولار| أرباح تطبيق زوم للاجتماعات عبر الإنترنت بسبب كورونا

حقق مليار دولار خلال 6 أشهر|أرباح جنونية لتطبيق Zoom خلال عامين

أرباح تطبيق زوم

وسجّلت الشركة على مدار 4 أعوام أرباحًا بمئات الملايين من الدولارات، في ظل تزايد الطلب على خدمات تطبيق زوم، وسط انتشار ثقافة العمل عن بُعد، تزامنًا مع الموجة السادسة من جائحة كورونا، والتي تجتاح العالم الآن، وسعي حكومات العالم؛ للسيطرة على إصابات كورونا، والوصول إلى صفر وفيات.

وأشارت البيانات الصادرة عن شركة زوم إلى أن الشركة حققت أرباحًا كبيرة منذ بدء جائحة كورونا خلال العام 2019؛ لتواصل الارتفاع خلال السنوات التي شهدت ذروة جائحة كورونا خلال الأعوام 2020- 2021، وحتى العام الجاري.

ووفقًا لبيانات شركة زوم حقق تطبيق عقد الاجتماعات عبر الإنترنت زوم أرباحًا بقيمة 632 مليون دولار، خلال العام 2019، والذي شهد بداية جائحة كورونا، إذ ظهرت للمرة الأولى خلال شهر ديسمبر من العام 2019 في سوقٍ للأحياء البحرية في مدينة ووهان الصينية.

وأشارت بيانات الشركة إلى أن أرباح التطبيق ارتفعت خلال العام 2020؛ لتصل إلى 2.6 مليار دولار؛ ليواصل التطبيق تحقيقه للأرباح مع تزايد الإقبال عليه في أعقاب لجوء غالبية دول العالم إلى الإغلاق الاقتصادي، وتنامي ثقافة العمل من المنزل، في ظل تفشي جائحة كورونا وتزايد أعداد المصابين حول العالم، ولجوء غالبية الحكومات للإغلاق الكلي أو الجزئي؛ للسيطرة على إصابات كورونا التي تفشّت حول العالم.

وشهد العام الماضي تنامي أرباح تطبيق اجتماعات الفيديو الأشهر حول العالم زوم؛ لتصل إلى 4.1 مليارات دولار، في الوقت الذي يواصل فيه التطبيق تطوير خدماته لمستخدميه، وطرح مزايا متعددة في الاجتماعات من بينها تسجيل الاجتماع للرجوع إليه لاحقًا، وغيرها من المزايا الهامة للمستخدمين.

وتوقّعت الشركة أن تبلغ أرباح تطبيق زوم خلال العام الجاري 4.5 مليارات دولار، في ظل تزايد تحميلات التطبيق، وكونه تطبيق مجاني لعقد الاجتماعات بين فرق العمل أو الزملاء.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.