منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مرسيدس وهواوي وكيا وهيونداي وبورش..أحدث السيارات الكهربائية بالأسواق

640 حصانًا.. تحليل إشارات المرور.. شاحن توربيني

تستمر الشركات العالمية في طرح موديلات السيارات الكهربائية بعد تطويرها المتواصل؛ للوصول إلى أفضل تكنولوجيا تخدم العميل وتوفر له الراحة المطلوبة.
وخلال الشهر الماضي طرحت شركات السيارات، العديد من الموديلات الكهربائية، تسلط مجلة “الاقتصاد اليوم” الضوء عليها.

اقرأ أيضًا:

«هواوي» تطور طرقًا ذكية تتحدث للسيارات ذاتية القيادة في الصين

السيارات الكهربائية

كيا (8k)

طرحت شركة كيا؛ ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، نسخة هجينة من سيارتها السيدان (8k) في السوق المحلية،وهي الأولى ببطارية تعتمد على فلسفة جديدة، تجسّد انتقال التركيز في كيا نحو التحوّل الكهربائي.

اقرأ أيضًا:

«فولكس فاجن» تتعاون مع «مايكروسوفت» لتطوير السيارات ذاتية القيادة

كيا
كيا

هواوايARCFOX Alpha-S HI

وكشفت هواواي الشهر الماضي عن سيارتها الكهربائية ARCFOX Alpha-S HI، التي تتعرف على مجموعة كاملة من العناصر على الطرق وتحليلها، بما في ذلك إشارات المرور وحركة المرور القادمة، لتتعامل دون تعليمات مع أي موقف؛ كالتحرك بشكل مستقيم، والانعطاف، والتوقف للمشاة، والتنقل في المنحدرات وخارجها، والانعطافات غير المحمية.

اقرأ أيضًا:

رئيس «تسلا» يتوقع زيادة تسليمات السيارات إلى 40% هذا العام

هيونداي كونا N

وكشفت شركة هيونداي موتور عن سيارتها الرياضية كونا الهجينة موديل 2021، والتي تعمل كونا N بمحرك GDI سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني، مع ناقل حركة ثنائي القابض رطب 8 سرعاتN DCT، يعد الإصدار المحسن من 8DCT المطورة داخليًا من هيونداي.

مرسيدس EQB

كشفت شركة مرسيدس الألمانية عنسيارة الدفع الرباعي الكهربائية EQB، بمحرك 270 حصانًا، وبطارية 66.5 كيلو واط، ومدى مخفض بمقدار 420 كم، ويمكن شحنها بمعدل يصل إلى 100 كيلو واط، وتتسع لـ 7 أشخاص.

مرسيدس
مرسيدس

بورشبوكستر

أعلنت شركة بورش عن قرب طرح أول نسخة من سيارتها الرياضية الكهربائية بوكستر؛ لتكون منافسًا قويًا لشركة تسلا.
وعلى الرغم من تكتم الشركة عن مواصفات السيارة حتى الآن، ولكن التوقعات تشير إلى أن محركها سيتعدى 640 حصانًا، وتصل سرعتها القصوى إلى320 كم في الساعة.

نصر E70

أول سيارة كهربائية مصرية الصنع تحمل اسم E70، وهي نتاج تعاون مع شركة دون فونج الصينية، بقوة 147حصانًا وسرعة قصوى 150كم في الساعة، ويمكنها السير من 400 كم حتى 500 كم بالشحنة الواحدة.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.