منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

لهذا السبب..«ناسا» تُؤجل إقلاع مركبة «سبايس إكس»

أرجأت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، إقلاع مأهولة لمركبة “كرو دراغون” من صنع “سبايس إكس” إلى محطة الفضاء الدولية التي من المقررة لها اليوم السبت، إلى يوم غد الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية.

الرياح القوية

وأكد جيم برايندستاين؛ رئيس وكالة ناسا، أن سبب التأجيل هو هبوب الرياح القوية؛ لذا قررت ناسا وسبايس إكس، إطلاق مهمة كرو 1 التي تنقل رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية، الأحد” في تمام الساعة 00,27 بتوقيت غرينيتش.

ناسا
ناسا

مهمات روتينية

وتعد رحلة الأحد، بداية مهمات روتينية لشركة “سبايس إكس” بعد تجربة ناجحة في نهاية الربيع، ويتألّف طاقم الرحلة من الأمريكيين مايكل هوبكنز؛ وفيكتور غلوفر؛ وشانون ووكر؛ والياباني سويشي نوغوشي.

8 ساعات ونصف

وأشارت الوكالة، إلى أنه من المفترض التحام المركبة بالمحطة بعد ثماني ساعات ونصف الساعة، الاثنين قرابة الساعة الـ11.

اقرأ المزيد:

ناسا تعرض صورة لنيل أرمسترونغ للبيع مقابل 63 ألف دولار

 

وسيلة النقل المفضّلة

وأوضحت أن بفضل هذه الرحلة ستصبح مركبات “دراغون”، وسيلة النقل المفضّلة لناسا، بعد انتظار إنجاز مركبة “ستارلاينر” من صنع “بوينغ”، التي واجهت مشكلات كبيرة خلال التجارب، والتي لا يتوقّع أن تكون جاهزة قبل العام المقبل.

ناسا
ناسا

تعزيز “سبايس اكس” 

أفادت الوكالة، بأن دور “سبايس إكس” يتعزّز مع هذه المهمة، كأحد أهمّ مزوّدي الخدمات لوكالة الفضاء الأمريكية.

تزويد الإمدادات

يُذكر أن “سبايس إكس” تشغّل منذ العام 2012، رحلات لتزويد المحطة الفضائية الإمدادات، مع نسخة من “دراغون” مخصصة لنقل المؤن والأجهزة.

اقرأ أيضًا:

«ناسا» تقفز نحو المستقبل بفضل السياحة الفضائية

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.