منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

فنادق راديسون توسّع نشاطتها في السعودية بنسبة 50% في هذا التوقيت

تسعى مجموعة فنادق راديسون؛ لتوسع نشاطاتها في المملكة العربية السعودية ورفع محفظتها الاستثمارية في المملكة إلى نحو 50% من مجموع استثماراتها في الشرق الأوسط بحلول عام 2026م.

تيم كوردون: قطاع السياحة والسفر 2021 تضرر بسبب كورونا

 

فنادق راديسون
فنادق راديسون
فنادق راديسون

ويأتي ذلك على إثر اجتماع تم بين وزير السياحة أحمد الخطيب والرئيس التنفيذي لمجموعة راديسون فيدريكو غونزاليز.

 

فنادق راديسون
فنادق راديسون

 

وأعلنت المجموعة، في بيان لها، سعيها لافتتاح مكتب إقليمي لها في الرياض خلال هذا العام 2022 بما يدعم خططها لمضاعفة محفظتها التشغيلية بإضافة عدد أكبر من الفنادق في مختلف المناطق، مشيرةً إلى استحداث فرص توظيف تضمن خطتها الخمسية التي تهدف إلى توسيع محفظتها التشغيلية في المملكة.

وذكر البيان أن الشركة ستسعى لتعزيز نشاطها في المملكة من خلال افتتاح 20 فندقًا قيد الإنشاء والتطوير حاليًا، لتضاف إلى 24 فندقًا ومنتجعًا ووحدات فندقية تشغلها المجموعة في المملكة، وسيتم افتتاح الفنادق الجديدة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، ويتضمن التوسع طرح 600 غرفة فندقية في جدة، ونحو 1000 غرفة فندقية في مكة المكرمة وإطلاق علامة راديسون إنديفيديوالز.

ومن المنتظر تدشين فنادق أخرى منها فندق راديسون بلو في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وفندق مانسارد الرياض، وفندق راديسون كوليكشن وهو الفندق الثاني للعلامة التجارية الفاخرة «راديسون كوليكشن» في الرياض.

بدوره، أثنى وزير السياحة على الخطوات التي أعلنت عنها مجموعة راديسون، وقال: «يُعد التزام مجموعة فنادق راديسون بتطوير فنادق جديدة في المملكة وافتتاح مكتب إقليمي لها في الرياض، إسهامًا فاعلًا مع وزارة السياحة لتعزيز الخطوات التي تتّبعها المملكة لتحقيق هدفها المتمثّل في استقبال 100 مليون زيارة بحلول عام 2030».

وأضاف: “يُعد هذاّ التعاون استكمالًا لشراكاتنا مع علامات فندقية رائدة عالمياً”، مؤكداً أن مواصلة الشراكة مع القطاع الخاص جزء مهم من استراتيجية السياحة في المملكة.

وتعمل المملكة من خلال استراتيجية تنمية السياحة الوطنية التي أطلقتها وزارة السياحة في 2019 على توفير 854,000 غرفة فندقية جديدة، سيتم تمويل 70% منها عبر القطاع الخاص المحلي والأجنبي.

ويأتي ذلك تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وصولًا إلى استقبال 100 مليون زيارة بحلول 2030؛ بحيث يسهم قطاع السياحة بما يعادل 10% من الناتج الإجمالي المحلي وتوفير مليون وظيفة جديدة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.