منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

سهر الدماطي: غالبية دول العالم تلجأ للاقتراض لمواجهة جائحة كورونا

أكدت الدكتورة سهر الدماطي؛ الخبيرة المصرفية، على حاجة معظم دول العالم بعد جائحة فيروس «كورونا» لمساندة مالية من صندوق النقد الدولي والجهات المالية الدولية.

اقرأ أيضًا:صندوق النقد الدولي يُموّل نيجيريا بـ3.4 مليار دولار لمواجهة كورونا

وأوضحت الدماطي؛ في تصريحات صحفية، أن الصندوق يقدم تمويلًا للدول المتضررة من «كورونا»، بهدف  إصلاح تأثير الجائحة علي الاقتصاد وإعادة تشغيل عجلة الإنتاج.

وأشارت الدماطي؛ إلى أن مبادرة البنك المركزي وقطاع الضرائب من أجل دعم كافة قطاعات الدولة والتخفيف من أثر أزمة كورونا علي الاقتصاد المصري، أسفرت عن تحسن موقفها الاقتصادي مقارنًة  بدول أخرى من حيث الاحتياطي الأجنبي.

اقرأ المزيد:صندوق النقد الدولي: توقعات بنمو الاقتصاد المصري

ووصفت الخبيرة المصرفية، طلب مصر تمويل من صندق النقد الدولي بالخطوة الجيدة على طريق الإصلاح الاقتصادي، مؤكدة على أن التمويل يأتي لتأمين الاحتياجات الأساسية كالقطاع الصحي وتأمين شراء لقاح فيروس «كورونا»، بالإضافة إلى تغطية الاحتياطي من السلع الأساسية.

ولفتت الدماطي؛ إلى قدرة الحكومة على تحقيق معادلة التغير في المجتمع المصري خلال أزمة كورونا، لتطبيقها إجراءات الإصلاح منذ فترة بصورة جيدة؛ الأمر الذي حقق تطور في مؤشراتها الاقتصادية بشكل غير مسبوق.

وأضافت: أن الاقتصاد المصري سيحقق معدل نمو أفضل ولن يتعرض إلي حالة الركود التي سوف تجتاح العديد من الدول.

وبينت الدماطي؛ أن قيمة القرض تحددها عدة ضوابط وشروط، أبرزها قدر المشاركة في الصندوق، وموقف الدولة من القروض السابقة وفقًا لالتزامها بالإصلاح الاقتصادي وما عليها من أقساط.

اقرأ أيضًا:صندوق النقد الدولي: 100 دولة طلبت قروضًا لمواجهة كورونا

وتابعت الخبيرة المصرفية، أنسب قيمة للقرض هي ما بين 6:4مليارات دولار، مؤكدة أن هذا التمويل لا يمثل ضغط على الاقتصاد المصري، ونسبة الفائدة ومدة سداد القرض تعد فرصة جيدة.

كان صندوق النقد الدولي أعلن مؤخرًا تقدّم 100 دولة حول العالم بطلب قروض؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.