منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«سلطنة عمان» تُلزم شركات الطيران باستيفاء ركابها متطلبات جائحة كورونا

أقرت الهيئة الطيران المدني بسلطنة عمان، تعميمًا لشركات الطيران العاملة في البلاد، فيما يخص إجراءات دخول وخروج المسافرين من وإلى السلطنة.

أكدت أنه بناء على القرار الصادر من اللجنة العليا المُكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، في اجتماعها المُنعقد يوم 1 نوفمبر2020، أصدرت القرارات التالية:

عمان
عمان

أولًا: يلتزم جميع القادمين إلى السلطنة قبل الصعود إلى الطائرة بإبراز شهادة فحص مخبري PCR لكوفيد 19 بنتيجة سلبية تثبت خلو المسافرين من المرض صادرة من جهة معتمدة من بلد المغادرة، على ألا تتجاوز الفترة بين إجراء الفحص والوقت المجدول للوصول إلى السلطنة، ستة وتسعين -96- ساعة.

ثانيًا: يسمح للمواطنين العمانيين الراغبين في العودة إلى السلطنة، والذين يظهر فحصهم المخبري – PCR- لكوفيد 19 بنتيجة إيجابية بالرغم من شفائهم منه، بالسفر للسلطنة مع تقديم ما يثبت إكمالهم لفترة الحجر الصحي وفقًا للمدة المقررة في الدولة التي أصيبوا فيها بالفيروس.

اقرأ المزيد:

«الطيران المدني السعودية» تستأنف رحلاتها الدولية نوفمبر المقبل

 

ثالثًا: تعدل مدة الحجر الصحي؛ لتصبح 7 أيام من تاريخ وصول المسافر إلى السلطنة بشرط أن تكون النتيجة سلبية لكل من الفحص المخبري PCR لكوفيد 19 عند الوصول للسلطنة وفحص مخبري آخر يُجرى في اليوم الثامن من الوصول إلى السلطنة، وفي حالة عدم رغبة المسافر في إعادة الفحص في اليوم الثامن فعليه إكمال الحجر الصحي لمدة 14 يومًا من تاريخ الوصول.

عمان
عمان

رابعًا: يُستثنى الأطفال من عمر 5 إلى 15 سنة فأدنى من الفحص المخبري PCR، قبل وبعد الوصول للسلطنة، من لبس سوار اليد الإلكتروني.

خامسًا: يُستثنى من الإجراءات المعمول بها لدخول وخروج المسافرين للسلطنة، جميع الدبلوماسيين العاملين في السفارات الأجنبية المعتمدة لدى السلطنة. والدبلوماسيين الزائرين.

سادسًا: يستمر العمل بالمتطلبات الأخرى لدخول وخروج المسافرين للسلطنة، وفقا للتعاميم السابقة.

يسري هذا التعميم، بدءًا من الاثنين المقبل 9 نوفمبر 2020، وعلى شركات الطيران اتخاذ كل التدابير اللازمة للتأكد من التزام المسافرين القادمين إلى السلطنة على متن رحلاتها بالمتطلبات الواردة في هذه التعميم والتعاميم السابقة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه شركات الطيران المخالفة.

اقرأ أيضًا:

شركة طيران تُتيح للمسافرين إجازة لوجهة مجهولة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.