منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ريال مدريد يزيح مانشستر سيتي من صدارة الأندية الأعلى إيرادًا

تصدر نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، قائمة ديلويت المالية للعام باعتباره صاحب الإيرادات الأعلى في عالم كرة القدم، بينما تراجعت هيمنة الدوري الإنجليزي على قمة إيرادات كرة القدم.

 

قد يعجبك..كريم بنزيما يعرض نفسه على ريال مدريد للرحيل عن الاتحاد

وسجل ريال مدريد بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر الإسباني التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، بعد فوزه في المباراة النهائية على غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة 4 – 1 في المباراة الهائية، زيادة في الإيرادات بقيمة 118 مليون يورو خلال العام الماضي، وتعود الزيادة بنسبة 16 في المائة إلى قوة الأداء في البيع بالتجزئة، وزيادة الحضور الجماهيري، واستعادة الدخل من الرعاة.

ريال مدريد الأعلى إيرادات في عالم كرة القدم

وتأتي هذه الزيادة في إيرادات ريال مدريد مدفوعة بمجموعة من العوامل، منها زيادة الحضور الجماهيري في ملعب سانتياغو برنابيو. حيث بلغ متوسط الحضور 62,452 مشجعًا في الموسم الماضي. بالإضافة إلى استعادة الدخل من الرعاة، حيث وقع النادي مؤخرًا عقودًا جديدة مع مجموعة من الشركات، منها شركة “أديداس” للملابس الرياضية. كذلك زيادة الإيرادات من حقوق البث التلفزيوني، حيث تعاقد النادي مع مجموعة من القنوات التلفزيونية لبث مبارياته في مختلف أنحاء العالم.

نيوكاسل ضد مانشستر سيتي

 

وبلغت الإيرادات الإجمالية لنادي ريال مدريد الإسباني 831 مليون يورو. بينما جاء نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز الثاني بعدما بلغت قيمة الإيرادات الإجمالية 826 مليون يورو. فيما جاء باريس سان جيرمان في المركز الثالث بـ 802 مليون يورو.

وتقدم برشلونة الإسباني من المركز السابع في العام الماضي إلى المركز الرابع بإجمالي إيرادات بلغت 800 مليون يورو. بينما تراجع مانشستر يونايتد الإنجليزي مركزاً ليصبح الخامس بإيرادات إجمالية بلغت 746 مليون يورو. بينما حل نادي ليفربول الإنجليزي في المركز السابع.

في حين انضمت أندية آينتراخت فرانكفورت الألماني المحترف ضمن صفوفه عمر مرموش لاعب منتخب مصر، ونادي نابولي الإيطالي. وأولمبيك مرسيليا الفرنسي إلى قائمة أفضل 20 نادياً في ترتيب دوري “ديلويت” على حساب ثلاثة أندية بريطانية هي ليستر سيتي وليدز يونايتد. وكلاهما هبط في الموسم الماضي ونادي إيفرتون.

وفيما يلي توزيع إيرادات ريال مدريد حسب المصادر المختلفة. حقوق البث التلفزيوني: 324.6 مليون يورو. الحضور الجماهيري: 181.4 مليون يورو. الرعاة: 225.4 مليون يورو. البيع التجاري: 100 مليون يورو. كما حقق ريال مدريد أرباحًا صافية قدرها 87.5 مليون يورو خلال موسم 2022/2023، بزيادة سنوية قدرها 13 مليون يورو.

 

مقالات ذات صلة:

الرياض تبتسم للملكي.. ريال مدريد بطلا للسوبر الإسباني برباعية تاريخية في برشلونة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.