منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

رؤية 2030.. صندوق الاستثمارات العامة يُطلق الشركة السعودية المصرية للاستثمار

أطلق صندوق الاستثمارات العامة، أمس الجمعة، الشركة السعودية المصرية للاستثمار؛ للبدء في أنشطة استثمارية بعدة قطاعاتٍ في جمهورية مصر العربية، باعتبارها واحدة من أهم الأسواق الإفريقية.

سمو ولي العهد: طرح شركات صندوق الاستثمارات العامة بسوق الأسهم
صندوق الاستثمارات العامة
صندوق الاستثمارات العامة
صندوق الاستثمارات العامة

ومن المنتظر أن يتركز نشاط الشركة على عدة أنشطةٍ من بينها البنية التحتية، والتطوير العقاري، والرعاية الصحية، والخدمات المالية، إضافة إلى الاستثمار في المشاريع الغذائية والزراعية والصناعية، مثل الصناعات الدوائية وغيرها من الفرص الاستثمارية الجاذبة.

موضوعات متعلقة

ولي العهد يٌعلن نقل 4% من أسهم «أرامكو» السعودية إلى صندوق الاستثمارات العامة

صندوق الاستثمارات العامة.. تعزيز النمو وتنويع مصادر الدخل

صندوق الاستثمارات العامة| من الاستثمار في الأندية لشركات الألعاب الإلكترونية

«صندوق الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة «ساڤي للألعاب الإلكترونية»

استحوذ على نادي نيو كاسل.. صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعزز استثماراته الدولية

وتسهم الشركة في تنمية وتعزيز الشراكة الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته، والقطاع الخاص السعودي للعديد من الفرص الاستثمارية في جمهورية مصر العربية؛ ما يُحقق عائدات ضخمة على المدى الطويل، علاوة على تطوير أوجه تعاون في العديد من القطاعات الإستراتيجية.

 

وتعليقًا على إطلاق الشركة، قال يزيد بن عبدالرحمن الحميّد؛ نائب المحافظ ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «نسعد اليوم بالإعلان عن الشركة السعودية المصرية للاستثمار، في الوقت الذي يواصل فيه الصندوق التوسع إقليميًا وعالميًا، في إطار استراتيجيته 2021 – 2025».

وتابع: “ستعمل الشركة على الاستفادة مـن الفـرص الاستثمارية في السـوق المصرية، وذلك في عدد من القطاعات الرئيسية والواعدة، الأمر الذي سيسهم في تعزيز دعم شركات القطاع السعودي وشركات محفظة الصندوق، وتمكينها من التوسع، حيث تعد الشراكات الاقتصادية الإستراتيجية التي طورها الصندوق مع العديد من المستثمرين والشركات الرائدة من بين أهم العناصر الأساسية لنجاحاته».

 

ويتماشى إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار، مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في البحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تدعم بناء شراكات اقتصادية إستراتيجية على المدى الطويل لتحقيق العوائد المستدامة، الأمر الذي يسهم في تعظيم أصول الصندوق وتنويع مصادر دخل السعودية، بما يتماشى مع رؤية 2030.

اقرأ المزيد من أخبار قسم تجارة وصناعة من هنـــــــــا
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.