منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«دبي لصناعات الطيران» تفسخ عقود مع شركات روسيا بقيمة 538 مليون دولار

قررت شركة دبي لصناعات الطيران (Dubai Aerospace)، أكبر شركة لتأجير الطائرات في الشرق الأوسط، فسخ تعاقدات مبرمة مع شركات طيران روسية، بقيمة تتجاوز نصف مليار دولار.

وأوضحت أنها شطبت طائرات تم استئجارها بموجب اتفاقيات مبرمة مع شركات طيران في روسيا بقيمة 538 مليون دولار، وطالبت بتأمين بقيمة مليار دولار، لافتة إلى احتمالية ارتفاع الرقم.

وجاء قرار الشركة، بعد أن أصدر الكرملين قانونًا يمنع الطائرات المملوكة لأجانب من مغادرة البلاد دون إذن من الدولة.

اقرأ المزيد:
بـ5.40 مليار دولار| ألمانيا تعتزم شراء 60 طائرة هليكوبتر للنقل الثقيل

 

مؤخرًا، انغمس مؤجِّرو الطائرات في رد الفعل دوليًا إزاء الحرب الروسية الأوكرانيا، حيث منع الكرملين إعادة الطائرات المؤجرة وفقًا لما تقتضيه العقوبات؛ الأمر الذي أدى إلى تقطّع السبل بنحو 400 طائرة تم تأجيرها لشركات روسية.

يُشار إلى أن قسم التأجير التابع لـ”دبي لصناعات الطيران” يدير أسطولًا من حوالي 425 طائرة من شركات “إيرباص” و” إيه تي آر” و” بوينغ” العالمية، وفقًا للمعلومات الموجودة على موقعها الإلكتروني.

وتقدم “دبي لصناعات الطيران”، خدماتها لما يزيد على 170 من عملاء خطوط الطيران، في أكثر من 65 دولة حول العالم.

 

اقرأ أيضًا:
بـ599 جنيهًا.. مصر للطيران تكشف حقيقة “عرض العيد”
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.