منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

خلال مؤتمر LEAP22| هيئة الاتصالات تتسلم شهادة اعتماد الحكومة الرقمية

تسّلمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلةً بالقطاع المساعد للتخطيط والتطوير شهادة اعتماد من هيئة الحكومة الرقمية خلال فعاليات المؤتمر التقني الدولي LEAP22 الذي انطلقت فعالياته أمس الأول الثلاثاء في الرياض، وتختتم اليوم الخميس، بمشاركة دولية.

ليب22| «هواوي» تطلق أكبر متجر رئيس دولي في الرياض

 

شهادة اعتماد
شهادة اعتماد

 

ويأتي تسلم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لشهادة الاعتماد لتطبيقها ممارسات البنية المؤسسية الوطنيةNORA)) وفق نموذج تقييم البنية المؤسسية السعودي (SEAM.

 

مؤتمر ليب 22.. نحو تعزيز الاقتصاد الرقمي في المملكة

 

ليب22
ليب22

 

وسُلّمت شهادة الاعتماد إلى م. نايف بن عبدالحكيم ششة، نائب المحافظ للتخطيط والتطوير، الذي أكد على أن تحقيق الهيئة للاعتماد يأتي تأكيدًا على ريادة الهيئة في التحول الرقمي والبنية المؤسسية بتبنيها وتفعيلها، وتلبية الهيئة لتطلعات المستفيدين من خدماتها عبر تبنيها أفضل الممارسات الوطنية في التحول الرقمي والبنية المؤسسية، كما يبرز مستوى النضج التنظيمي لدى الهيئة كفاءة خدماتها الرقمية المقدمة للمستفيدين، إضافة إلى تحقيقها العديد من القفزات النوعية في مؤشرات التحول الرقمي وامتثال المعايير الوطنية فيها.

بينها استثمار 6.4 مليار دولار بتقنيات المستقبل|تعرف على أبرز نتائج مؤتمر ليب
الحكومة الرقمية

كما يُعد حصد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للشهادة أحد مخرجات إنشاء وتفعيل إدارة البنية المؤسسية والذي عزّز من تبني الهيئة وتفعيلها للمنهجيات والممارسات المؤسسية ونيل اعتماد هيئة الحكومة الرقمية في زمن قياسي عقب تطبيقها متطلبات ومعايير البنية المؤسسية الوطنية.

ليب22| «كاكست» و«زين» يُبرمان مذكرة تفاهم في مجال أنظمة الطائرات بدون طيار

 

كما عملت الهيئة بدعم وتمكين من معالي محافظ الهيئة الدكتور محمد بن سعود التميمي على تحقيق أحد مستهدفاتها في الحصول على شهادة الاعتماد كأولى جهات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

ليب22| «منظمة التعاون الرقمي» تطلق جواز سفر ريادي الشركات الناشئة

 

وحققت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قفزات نوعية في مؤشرات التحول الرقمي وامتثال المعايير الوطنية فيها.

 

ليب22| وزارة السياحة تُطلق استراتيجية السياحة الرقمية في السعودية

وسبق للهيئة الحصول على المركز الأول على مجموعة التقنية والإعلام والخدمات اللوجستية وذلك في القياس التاسع للتحول الرقمي الحكومي.

 

وعززت الهيئة نسبة نضج خدماتها الإلكترونية في مرصد الخدمات الحكومية في الامتثال لمعايير القياس الحكومي للتحول الرقمي إلى 98.18%.

 

كما دعمت تطوير أنظمة و لوائح القطاع من خلال تحليل البيانات وذكاء الأعمال، ورفع عدد المؤشرات والتقارير المحدثة المبنية على منصة تحليل البيانات من 15 مؤشرًا إلى 280 مؤشرًا.

 

ويُسهم تطبيق مفهوم البنية المؤسسية الوطنية (NORA) في تمكين الجهات الحكومية في المملكة من تحقيق التكامل والمواءمة بين قطاع الأعمال وتقنية المعلومات، وتوفير معلومات دقيقة متكاملة ومؤشرات أداء للمساعدة في اتخاذ القرارات.

 

كما يُسهم في تحديد الاستخدام الأمثل للموارد وحوكمة الاستثمار في تقنية المعلومات، إضافة إلى رفع مستوى نضج الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجهات الحكومية لعموم المستفيدين.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.