منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

جوائز عالمية لـ”التدريب التقني” في معرض الاختراعات بماليزيا

حققت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إنجازًا عالميًا جديدًا، حيث فاز 7 من متدربي ومتدربات الكليات التقنية بميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية “MTE 2024” الذي أقيم في ماليزيا خلال شهر فبراير الجاري.

قد يعجبك.. التدريب التقني يوفر 21.245 فرصة وظيفية للخريجين خلال يناير 2024

وأعرب نائب المحافظ للتدريب، الدكتور عادل الزنيدي، عن فخره بهذا الإنجاز الوطني الذي يعكس جودة التدريب التقني. وحرص المؤسسة على تطوير قدرات ومهارات شباب الوطن وتعزيز روح الموهبة والابتكار لديهم.

 

دعم غير محدود من القيادة الرشيدة

وأكد الزنيدي أن المؤسسة ستواصل دعم الموهوبين وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم وإسهاماتهم في تحقيق رؤية المملكة 2030. مقدمًا شكره للقيادة الرشيدة -أيدها الله- على الدعم السخي وغير المحدود الذي يحظى به قطاع التدريب التقني والمهني على كل الأصعدة.

 

وعقدت المؤسسة عدة برامج تأهيلية مكثفة للمتدربين والمتدربات المرشحين للمشاركة في المعرض الدولي للاختراعات. والابتكارات والتقنية بماليزيا “MTE 2024” في عدد من المسارات التقنية. بإشراف عدد من المدربين والخبراء المؤهلين في المجالات التقنية.

التدريب التقني
التدريب التقني

تطوير مهارات العرض والتقديم

كما تم خلال هذه البرامج استعراض مشاريع المتدربين، والتأكد من اكتمال جاهزيتها. وخضوعها لمعايير التحكيم المعتمدة في المسابقة لهذا العام. وذلك لإكساب المشاركين مهارات العرض والتقديم، والعمل على تطوير المشاريع لتواكب متطلبات المسابقة.

 

يذكر أن المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية “MTE 2024” يعد تجمعًا عالميًّا للمختصين والمهتمين في مجال صناعة العلوم والتكنولوجيا. بالإضافة إلى المستثمرين ورجال الأعمال، للنظر في فرص العمل الجديدة الناتجة عن المشاريع المبتكرة.

 

كما يضاف الإنجاز إلى سجل إنجازات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ويؤكد على دورها في تمكين شباب الوطن. من مواكبة التطورات العالمية في المجالات التقنية. بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما تواصل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني جهودها لتمكين خريجيها من الحصول على فرص عمل مناسبة. وذلك من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج. بما يسهم في تسهيل حصولهم على فرص عمل تتناسب مع تخصصاتهم.

مقالات ذات صلة:

التدريب التقني تستهدف 200 ألف متدرب ومتدربة ببرنامج إرشادي وتوعوي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.