منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ثريدز تتفوق على إكس وتسجل قفزة في عدد المستخدمين اليومي

0

سجل تطبيق ثريدز للتواصل الاجتماعي، ارتفاعًا كبيرًا في معدل الاستخدام اليومي، متخطيًا منافسه إكس بفارق ملحوظ. وفقًا لأحدث الإحصائيات.

ووصل عدد مستخدمي تطبيق ثريدز، النشطين يوميًا في الولايات المتحدة إلى 28 مليون مستخدم، مما يعكس نموًا مستمرًا منذ نوفمبر الماضي.

 

قد يعجبك..أسرع التطبيقات حصدًا لمليون مستخدم.. ثريدز في الصدارة بـ 120 دقيقة

يأتي هذا النمو في الوقت الذي تشهد فيه “إكس” تراجعًا في عدد المستخدمين، حيث بلغ معدل الاستخدام اليومي لها 22 مليون مستخدم نشط، أي أقل بنسبة 21% مقارنة بـ”ثريدز”. وتعاني “إكس” من ثبات نسبي في معدل الاستخدام اليومي منذ بداية العام، رغم الارتفاع الطفيف الذي شهدته في أبريل بإضافة 5 ملايين مستخدم جديد.

 

مليار مستخدم في عامين

تظهر البيانات أن “ثريدز” حققت المركز الثالث في قائمة التطبيقات المجانية الأكثر تحميلًا على متجر App Store، وحتى المركز الأول في ديسمبر الماضي، بينما تحتل المركز الثاني عشر على Google Play Store، وفقًا لتقرير Apptopia.

من جهة أخرى، تشير التقارير إلى أن “إكس”، التي استحوذ عليها الملياردير إيلون ماسك، تعاني من انخفاض مستمر في عدد المستخدمين منذ نوفمبر 2022، مع تسجيل انخفاض بنسبة 18% في فبراير الماضي على أساس سنوي.

وفي سياق متصل، أعلن مارك زوكربرغ، مدير ومؤسس ميتا، أن “ثريدز” في طريقها لتحقيق رقم قياسي بوصول عدد المستخدمين إلى مليار خلال العامين المقبلين، مؤكدًا وصول العدد إلى 130 مليون مستخدم في فبراير الماضي.

يبدو أن “ثريدز” تسير بخطى ثابتة نحو الهيمنة على سوق التطبيقات، في حين تواجه “إكس” تحديات جمة للحفاظ على قاعدة مستخدميها النشطين.

 

المصدر:

العربية

 

مقالات ذات صلة:

منصة إكس تطعن على قرار حظر حسابات في البرازيل

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.