منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تركي آل الشيخ: نستهدف 12 مليون زائر في موسم الرياض

قال المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، إن الهيئة تستهدف 12 مليون زائر خلال النسخة الرابعة من موسم الرياض الذي سينطلق في 28 أكتوبر المقبل.

 

قد يعجبك.. وزارة الرياضة السعودية تُعلن استراتيجية دعم الأندية للموسم الرياضي 2023-2024

 

وأضاف تركي آل الشيخ، أنه من المتوقع أن ينضم من 10 إلى 12 مليون زائر خلال هذا العام.

أشار آل الشيخ إلى أن الهيئة تستهدف أكثر من مليون سائح من خارج المملكة.

 

تحقيق 40% من مستهدف موسم الرياض

أوضح آل الشيخ أن الاستثمارات التي تضخها الهيئة منها دائمة ومنها مؤقتة. مبينا أنه تم تحقيق 40 % من مستهدف عوائد موسم الرياض في نسخته الرابعة. عن طريق الرعايات وبعض الصفقات الكبيرة من قبل أن يبدأ الموسم، والذي يعد رقما كبيراً.

قال إن افتتاح موسم الرياض بنسخته الرابعة في 28 أكتوبر، “سيكون تاريخياً، وسنفاجئ العالم”.

في حين ضاعفت المملكة مدّة “موسم الرياض” لمدّة نصف عام بدلاً من ثلاثة أشهر. وذلك ضمن مساعيها لزيادة أعداد السياحة الداخلية والخارجية عبر تسهيلات التأشيرات، وزيادة الفعاليات الترفيهية.

كما أعلنت شركة مشاريع الترفيه السعودية “سڤن”، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة أواخر نوفمبر الماضي عن ضخّ أكثر من 50 مليار ريال لبناء وتشغيل 21 وجهة ترفيهية متكاملة. تضم أكثر من 150 منطقة ترفيهية في 14 مدينة بالمملكة.

وعلى غرار النسخ الماضية، تتنوع فعاليات هذا المهرجان الضخم بين العروض الحماسية والترفيهية، والحفلات الغنائية الشرقية والغربية. بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية، والمسابقات الرياضية، ومعارض السيارات، والمزادات، والملاهي، وعروض السيرك والمسرح، وغيرها الكثير.

فضلاً عن الأسواق والمطاعم والمقاهي التي تأتي من مختلف دول العالم للتعريف بمطبخها وثقافتها.

تتم الفعاليات في حوالي 15 منطقة داخل الرياض، أبرزها بوليفارد رياض سيتي، ونتر وندرلاند، واجهة الرياض، فيا رياض، المربع، كومبات فيلد، وغيرها.

 

ما هو موسم الرياض؟

هو مهرجان ترفيهي عالمي يتم في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. ويهدف لتحويلها إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقا لأهداف برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030.

في حين انطلق موسم الرياض للمرة الأولى في عام 2019 واستقطب أكثر من 10 ملايين زائر. بينما انطلق موسمه الثاني في 20 أكتوبر 2021 بعد توقفه عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا. كما انطلق الموسم الثالث في 21 أكتوبر 2022 وحمل شعار “فوق الخيال”.

دخل حفل افتتاح موسم الرياض 2022 موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكثر حفل تطلق فيه الألعاب النارية من طائرات بدون طيار.

 

مقالات ذات صلة:

المملكة تعلن عن تأسيس منظمة عالمية للمياه مقرها الرياض

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.