منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

إم آي إس توقع عقد مع سدايا بقيمة 34 مليون ريال

أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات – إم آي إس، عن توقيع عقد مشروع مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بقيمة نحو 34.08 مليون ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة.

قد يعجبك.. إم آي إس تعلن الحصول على تراخيص بدء تأسيس شركة جديدة

أوضحت شركة إم آي إس في بيان لها على تداول اليوم الخميس، أن العقد يشمل توريد أنظمة وبرامج حاسب آلي وتوفير الدعم الفني ومدته 3 سنوات ميلادية. كما أشارت إلى أنه تم توقيع العقد بتاريخ 15 نوفمبر الجاري. في حين تمت الترسية في 30 أغسطس الماضي.

كما أنه من المتوقع أن يظهر  الأثر المالي الإيجابي للعقد بدءاً من الربع الثالث 2023م وحتى الربع الرابع 2026. بحسب بيان الشركة.

الشركة تتحول للخسائر

وأظهرت النتائج المالية لشركة المعمر لأنظمة المعلومات – إم آي إس، تحولها للخسائر خلال الربع الثالث من العام الجاري بإجمالي 69.4 مليون ريال، مقابل صافي ربح 25 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام الماضي. كما أنه مقارنة بصافي ربح بلغ 49.5 مليون ريال خلال الربع السابق من 2023.

كما أنه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري تراجع صافي ربح الشركة بعد الزكاة والضريبة بنسبة 42.7%، إلى 26.7 مليون ريال. في حين وصل صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة المناظرة من العام الماضي إلى 46.5 مليون ريال.

وقالت الشركة إن سبب تراجع الأرباح خلال الربع الثالث من العام الجاري على أساس سنوي يعود إلى الزيادة في خسائر الانخفاض في قيمة الذمم المدينة التجارية وموجودات العقود خلال الربع الحالي.

كما قالت بلغ صافي الخسارة خلال الربع الحالي 69.41 مليون ريال سعودي مقابل صافي أرباح بلغ 49.50 مليون ريال في الربع السابق من العام الحالي أي بانخفاض بلغ 240.22%. ويرجع السبب في الانخفاض إلى الزيادة في خسائر الانخفاض في قيمة الذمم المدينة التجارية وموجودات العقود خلال الربع الحالي.

وأوضحت الشركة أنه قد تم أعادة تصنيف بعض الحسابات للامتثال للمعايير الدولية للمعايير الدولية. وقد أعيد تصنيف مبالغ معينة في السنة السابقة لتتوافق مع العرض المقدم في السنة الحالية.

مقالات ذات صلة:

«إم آي إس» توقع عقد مع وزارة الموارد البشرية بـ63 مليون ريال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.