منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بالتعاون مع بنك ساب.. صندوق التنمية الزراعية يُطلق خدمة مصرفية إلكترونية

دشن صندوق التنمية الزراعية خدمة مصرفية إلكترونية؛ لتنفيذ العمليات البنكية بالتعاون مع بنك ساب، وذلك من خلال تطوير ربط مباشر ومشفر عبر شبكة الإنترنت باستخدام خدمات التصديق الرقمي للتعاملات المالية عبر الموظفين المعنيين باستخدام شهادات رقمية صادرة من المركز الوطني للتصديق الرقمي قبل إرسال المعاملة للبنك.

اقرأ أيضًا : صندوق التنمية الزراعية يعلن عن قروض تمويلية للاستزراع السمكي

صندوق التنمية الزراعية

ومن المقرر أن يكون هذا الربط بين الأنظمة المحاسبية الخاصة بالصندوق والأنظمة البنكية للبنك.

صندوق التنمية الزراعية
صندوق التنمية الزراعية

وجاء القرار في أعقاب لقاء جمع مدير عام صندوق التنمية الزراعية منير بن فهد السهلي، المدير العام لإدارة السيولة العالمية والنقد في بنك ساب يوسف الرقيبة، بحضور نائب مدير عام الصندوق لقطاع المالية سليمان الدويش، والنائب لقطاع تقنية المعلومات محمد الضويان، وعدد من المسؤولين.

اقرأ المزيد..«صندوق التنمية الزراعية» يمنح 11 قرضًا بقيمة 882 مليون ريال

ويأتي إطلاق الخدمة المصرفية الإلكترونية ضمن استراتيجية الصندوق في التحول الإلكتروني وإنجاز التعاملات والصرف بشكل إلكتروني مؤتمت، سهل وسريع، وكذلك انطلاقاً من أهداف رؤية المملكة 2030 في مجال تهيئة بيئة عمل إلكترونية شاملة من خلال التحول الرقمي وزيادة خدمات التكامل الرقمي الآمن والفعّال بين الجهات في القطاعين الحكومي والخاص.

وأطلقت خدمة الربط المباشر بين الصندوق والبنك، بهدف زيادة فاعلية حماية التعاملات المالية باستخدام أحدث تقنيات التشفير، والتكامل الرقمي مع البنك دعماً لمبادرة المملكة للتحول الرقمي، وكذلك المبادرة وريادة استخدام التقنيات الحديثة في القطاع الحكومي، نحو تحقيق التعاملات المالية في فضاء سيبراني آمن.

صندوق التنمية الزراعية
صندوق التنمية الزراعية

ويسهم نظام الربط المباشر المتكامل للصندوق مع البنك من خلال خدمة B2B في إجراء العمليات المصرفية والحوالات بأعلى معايير الأمان الدولية مما يقلل من مخاطر الاحتيال والقرصنة المالية.

صندوق التنمية الزراعية
صندوق التنمية الزراعية

وصندوق التصديق الرقمي عبارة عن منظومة متكاملة لإدارة البنية التحتية للمفاتيح العامة فهو منظومة أمنية متكاملة لإدارة المفاتيح الرقمية المستخدمة في الحفاظ على سرية المعلومات والتثبت من هوية المتعاملين، إلى جانب الحفاظ على سلامة البيانات من الاحتيال والقرصنة، والقيام بإجراء التوقيعات الرقمية، ويعد صندوق التنمية الزراعية من الجهات المعتمدة من المركز الوطني للتصديق الرقمي كمقدم خدمات تصديق رقمي.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.