منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الموارد البشرية: مليونا عقد استقدام للعمالة المنزلية عبر منصة مساند في 2023

0

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن تحقيق إنجازات في قطاع الاستقدام عبر منصة مساند، خلال عام 2023.

 

قد يعجبك..منصة مساند تحدد سن 24 عامًا لاستخراج تأشيرة العمالة المنزلية للمواطن الأعزب

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي عقود الاستقدام التي تمت عبر المنصة خلال عام 2023م، تجاوزت أكثر من مليوني عقد، وذلك في خطوة استباقية تعزز مكانة المنصة دوليًا.

 

وأضافت أنه تم إضافة دول جديدة لقائمة الدول المتاحة لاستقدام العمالة المنزلية وهي: إثيوبيا، بروندي، سيراليون، تنزانيا، غامبيا، فيما بلغت عدد الدول المتاحة للاستقدام العمالة المنزلية النسائية 33 دولة، ما يتيح العديد من الخيارات المختلفة للمستفيدين.

 

بينما أشارت إلى أن المنصة قامت بتخفيض سقف أسعار الاستقدام للعمالة المنزلية في عام 2023 لعددٍ من الدول وهي: الفلبين: 14.7 ألف ريال، أوغندا 8.3 ألف ريال، وكينيا 9 آلاف ريال، وسيريلانكا 13.8 ألف ريال، وبنغلاديش 11.75 ألف ريال، وإثيوبيا 5.9 ألف ريال، وذلك سعيًا من الوزارة على مراجعة التكاليف والخدمات المقدمة والأنظمة وفقًا للمتغيرات الاقتصادية.

 

حفظ حقوق جميع الأطراف

 

كما حرصت الوزارة من خلال منصة مساند، على حفظ ورعاية حقوق جميع الأطراف المعنية ذات العلاقة في عملية الاستقدام، إذ قامت من ضمن الخدمات المقدمة بإتاحة خدمة توثيق العقود عن طريق إنشاء عقد موحد إلكتروني على منصة مساند؛ ما عزز من حماية حقوق العمالة المنزلية والمستفيدين، وانعكس على ثقة المستفيدين ومكاتب الاستقدام في خدمات المنصة.

 

كذلك أسهمت خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية في الحد من المخاطر التي قد تطرأ خلال فترة العقد مما يضمن حماية أطراف العلاقة التعاقدية، إذ تمت الاستفادة من خدمات التأمين على جميع عقود الاستقدام لأكثر من 200 ألف وثيقة تأمين خلال عام 2023م.

 

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أعلنت عن إتاحتها خدمة نقل خدمة العامل من مستفيد إلى مستفيد آخر بعد موافقة العامل عبر منصة مساند، ضمن إطار عملها المستمر في تطوير قطاع العمالة المنزلية.

كما أن ذلك أسهم في رفع العمليات الرقابية، على الالتزام بتكاليف النقل من مستفيد إلى آخر، إذ استفاد من الخدمة أكثر من 60 ألف مستفيد.

 

مقالات ذات صلة:

منصة مساند تُقدم نصائح هامة لحفظ حقوقك عند استقدام العمالة المنزلية

 

المصدر: واس

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.